“جميل الحسن” مدير المخابرات في سوريا مطلوب دولياً

أخبار سوريا

وضعت منظمة “الإنتربول” لمكافحة الجرائم الدولية “إشارة حمراء” على اسم اللواء “جميل الحسن” مدير إدارة الاستخبارات الجوية التابعة لنظام الأسد في سوريا، وفق ما ذكرت مصادر أوروبية في بيروت لصحيفة الشرق الأوسط.

وطلب “الإنتربول” بموجب “الإشارة الحمراء” من الدول الأعضاء بالعمل على توقيف “جميل الحسن” بتهمة ارتكابه جرائم بحق الإنسانية في سوريا،

وأوضحت المصادر، أن مكتب “الإنتربول” في بيروت تلقى رسالة بهذا الخصوص تطلب منه إبلاغ السلطات المعنية في لبنان بالعمل على توقيف اللواء حسن في حال ثبت وجوده داخل الأراضي اللبنانية، لافتةً إلى أن مذكرة التوقيف بحق اللواء حسن خلت من ذكر هويته كاملة.

وأشارت إلى أن المذكرة جاءت بطلب من المنظمات الإنسانية في ألمانيا، بعدما أدلى لاجئون سوريون بإفاداتهم بخصوص تعرّضهم للتعذيب الجسدي والنفسي على يد المخابرات الجوية في سوريا.

وفي وقت سابق، أصدرت السلطات الفرنسية مذكرات توقيف دولية بحق ثلاثة من كبار الضباط في جيش النظام، أحدهم اللواء جميل الحسن، كما أصدر النائب العام الألماني مذكرة توقيف دولية بحق المذكور، بتهمة “ارتكابه جرائم بحق الإنسانية”.

يشار إلى أن اللواء حسن عيّن مديراً لإدارة المخابرات الجوية عام 2009، وتم تمديد ولايته سبع مرات على التوالي، ومتهم بارتكاب جرائم قتل وتعذيب بحق عشرات المعتقلين في سوريا.

    Login

    Welcome! Login in to your account

    Remember meLost your password?

    Don't have account. Register

    Lost Password

    Register