“جيفري”: لن نسمح لنظام الأسد بالسيطرة على مواقع انسحابنا

أخبار سوريا

أكد مبعوث الرئيس الأمريكي إلى سوريا “جيمس جيفري”، اليوم الأحد، أن بلاده لن تسمح لنظام الأسد بالسيطرة على المناطق التي ستقوم الولايات المتحدة بالانسحاب منها.

وأضاف جيفري في كلمة أدلى بها في مؤتمر “ميونيح” للأمن، أن الولايات المتحدة الأمريكية لن تقوم بانسحاب مباغت وسريع من سوريا، وأنها ستتشاور عن كثب مع الحلفاء بشأن المسألة.

وحول إقامة منطقة آمنة شمال سوريا أشارت وكالة “رويترز” إلى أن هناك خلافاً بين “جيفري” ووزير الدفاع التركي “خلوصي أكار” بشأن مصير قوات سوريا الديمقراطية و”وحدات حماية الشعب” الكردية.

ونقلت الوكالة على لسان وزير الدفاع التركي “خلوصي أكار” قوله: “نحترم وحدة الأراضي السورية، لكن القضية الأساسية تتمثل في سلامة وأمن الحدود التركية والشعب التركي… القضية الرئيسية هي الأمن للتخلص من الإرهابيين سواء وحدات حماية الشعب الكردية أو تنظيم الدولة”.

وتستضيف مدينة “ميونخ” الألمانية، منذ يوم الجمعة الماضي، اجتماعاً مغلقاً لوزراء دول التحالف الدولي، من أجل مناقشة عملية الانسحاب الأمريكي من سوريا، وذلك على هامش أعمال مؤتمر ميونخ للأمن في دورته الخامسة والخمسين.

يُذكر أن مايك بنس”، نائب الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب”، أكد أمس، عدم وجود أي تغيير في الاستراتيجية الأمريكية تجاه الملف السوري، معتبراً أن قرار الانسحاب جاء من منطلق تعديل في أساليب العمل.

أضف تقييم:

    Login

    Welcome! Login in to your account

    Remember meLost your password?

    Don't have account. Register

    Lost Password

    Register