دورية عسكرية “تركية – روسية” تدخل مناطق الـ YPG شمال حلب

أخبار سوريا

دخلت مجموعة من العربات العسكرية التركية والروسية ظهر اليوم الخميس، إلى مناطق سيطرة “وحدات حماية الشعب” الكردية بريف حلب الشمالي وأجرت دورية فيها.

وأفاد مراسل “حلب اليوم“، بأن الدورية تجولت على أطراف قرى “مرعناز، وكفر خاشر، وعين دقنة، ومنغ”، الخاضعة بشكل كامل لسيطرة “وحدات حماية الشعب” الكردية.

وأضاف مراسلنا أن الساتر الترابي الذي يفصل مناطق الجيش الوطني عن مناطق الـ YPG في “حاجز الشط”، غربي اعزاز، تمت إزالته لتسهيل دخول العربات العسكرية التركية.

من جهته أكد المتحدث الرسمي باسم الجيش الوطني الرائد “يوسف حمود” لـ “حلب اليوم“، دخول دورية عسكرية مشتركة، موضحاً أن المنطقة التي أجري فيها الدورية سبق وأن شهدت في الآونة الأخيرة تبادلاً لإطلاق النار بين الـ YPG والجيش الوطني.

ورجح “حمود” أن يكون سبب تسيير الدورية هو لمعالجة حالة الاشتباك والتسلل التي تشهدها المنطقة، مشيراً إلى أنه سبق وأن تم تسيير دوريات مشتركة في نفس المنطقة العام الماضي.

تجدر الإشارة إلى أن “وحدات حماية الشعب” الكردية سيطرت في شباط من عام 2016، على عدة قرى عربية بدعم من الطيران الروسي أبرزها “منغ – عين دقنة – تل رفعت – مريمين – المالكية – شواغرة – مرعناز – الشيخ عيسى – حربل – كفر ناصح – دير جمال”

أضف تقييم:

    Login

    Welcome! Login in to your account

    Remember meLost your password?

    Don't have account. Register

    Lost Password

    Register