مشيخة عقل الموحدين الدروز: أي محاولة لشق الصف الداخلي في السويداء أمر مرفوض

أخبار سوريا

أكدت مشيخة عقل طائفة الموحدين الدروز على أن أي محاولة لشق الصف الداخلي، وتقسيم السويداء إلى مناطق نفوذ ديني أمر مرفوض.

وجاء في بيان نشرته مشيخة العقل على صفحتها الرسمية في “فيسبوك” أن الدين يدعو إلى الوحدة والتماسك وحفظ الإخوان، وأن المشيخة تعمل لتحقيق المصلحة العامة، ولنبذ الفرقة ورفض أي بدع منافية للعقل ومحاربة مرتكبيها، حسب وصفها.

وشدد البيان على أن مشيخة العقل هي المرجعية الدينية والشخصية الاعتبارية التي تعين رجال الدين المكلفين بسياسة المجالس الدينية، وتعين اللجان الوقفية التي تتبع لوقف الطائفة.

وتحدثت المشيخة عن الكثير مما وصفتها بالمخالفات، وعدم الالتزام من قبل الكثير من رجال الدين، وأرجعت ذلك للإهمال وعدم دراية البعض، مضيفةً أنها رأت أن من واجبها التشديد على أمر الدين وضوابطه، وتوضيح الكثير من المغالطات، حسب تعبيرها.

ونوهت إلى أنها تعمل على تنظيم عمل المؤسسة الدينية المعنية بالتواصل مع الجميع والنظر بكل المعوقات وإيجاد الحلول، معتبرةً أن هذا لا يتم إلا بالتقيد بالمرجعية الدينية – مشيخة العقل – وما يصدر عنها من توجيهات أو بيانات.

ولفتت المشيخة في بيانها إلى أن أي مشاريع لتطوير عمل أوقاف الطائفة يعتبر أمراً إيجابياً وخاضعاً لموافقة مشيخة العقل أصولاً “ضمن الأسس الإدارية الصحيحة ويمكن تطبيق ذلك على وقف كل قرية”، حسب قولها.

يشار إلى أن مشيخة العقل”، وهي السلطة الدينية العليا في السويداء، قالت إنها دعت جميع سيّاس القرى بدون تمييز أو تكريس لجهة على حساب أخرى، لما اعتبرته بأنه ضروري لتوحيد الرؤى والتوجيهات عند عموم رجال الدين في المحافظة وفقاً لقولها.

أضف تقييم:

    Login

    Welcome! Login in to your account

    Remember meLost your password?

    Don't have account. Register

    Lost Password

    Register