أول رد إيراني على الغارات الإسرائيلية في سوريا

أخبار سوريا

قال قائد القوات الجوية الإيرانية “عزيز نصير زادة”، اليوم الاثنين، إن قوات بلاده على استعداد “لخوض المعركة مع إسرائيل وإزالتها من الوجود” في أول رد إيراني على الضربات الجوية الإسرائيلية على مواقع لميليشيات إيرانية في سوريا.

وأضاف “زادة”: “أن العدو لا يجرؤ على شن عدوان على إيران.. نحن مستعدون للرد على أي تهديدات إسرائيلية” وفقاً لما نقله التلفزيون الإيراني.

و اعتبر “زادة” أن إيران مستعدة لحرب ساحقة مع إسرائيل، مشيراً إلى أن الجيش الإيراني مستعد لليوم الذي “يرى فيه تدمير إسرائيل” حسب قوله.

تصريحات “زادة” جاءت بعد غارات جوية إسرائيلية استهدفت، فجر الاثنين، مواقع لقوات النظام وللميليشيات المدعومة من إيران.

وكان المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أعلن استهداف مواقع لميليشيا “فيلق القدس” الإيرانية في سوريا، مضيفاً أن من بين الموقع المسهدفة: مواقع تخزين وسائل قتالية، موقع تخزين في مطار دمشق الدولي، موقع استخبارات إيراني، معسكر تدريب إيراني.

وأوضح المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي “أفيخاي أدرعي”: أن “سبب الضربات الجوية الواسعة ضد أهداف فيلق القدس هو قيام قوة إيرانية بإطلاق صاروخ أرض – أرض متوسط المدى من إنتاج إيراني من منطقة دمشق باتجاه شمال هضبة الجولان”.

فيما لم يصدر أي تعليق من إيران عن الخسائر الناتجة عن استهداف الطيران الإسرائيلي لمواقع الميليشيات التي تدعمها في سوريا.

يشار إلى أن وزارة الدفاع الروسية أعلنت مقتل أربعة عناصر من قوات النظام وإصابة ستة آخرين ولحاق أضرار جزئية بمطار دمشق الدولي جراء الغارات الإسرائيلية على سوريا.

أضف تقييم:

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register