“إسرائيل” تكشف عن سبب استهدافها مواقع “فيلق القدس” في سوريا

أخبار سوريا

قال الجيش الإسرائيلي، اليوم الاثنين، إن الغارات الجوية على سوريا جاءت رداً على إطلاق قوة إيرانية صاروخ من دمشق باتجاه هضبة الجولان.

وأوضح المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي “أفيخاي أدرعي”: أن “سبب الضربات الجوية الواسعة ضد أهداف فيلق القدس هو قيام قوة إيرانية بإطلاق صاروخ أرض – أرض متوسط المدى من إنتاج إيراني من منطقة دمشق باتجاه شمال هضبة الجولان”.

وأضاف أدرعي: “الاعتداء الإيراني على إسرائيل من داخل الأراضي السورية والذي تم التخطيط له مسبقاً هو سبب الضربات الليلية الواسعة في سوريا”.

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن، فجر اليوم الاثنين، استهداف مواقع تابعة لميليشيا “فيلق القدس” الإيرانية داخل الأراضي السورية، فيما تحدثت وسائل إعلام النظام عن انفجارات في دمشق، وقالت إن الدفاعات الجوية تصدت “لأهداف معادية”، وأسقطت عدداً منها.

يشار إلى أن وزارة الدفاع الروسية أعلنت مقتل أربعة عناصر من قوات النظام وإصابة ستة آخرين ولحاق أضرار جزئية بمطار دمشق الدولي جراء الغارات الإسرائيلية على سوريا.

كما أفاد مراسل “حلب اليوم”، بمقتل عنصرين من قوات النظام، اليوم الاثنين، جراء الغارات الإسرائيلية التي استهدفت مواقع عسكرية تابعة للنظام في محافظة السويداء.

    Login

    Welcome! Login in to your account

    Remember meLost your password?

    Don't have account. Register

    Lost Password

    Register