أردوغان يكشف إمكانية توسيع المنطقة الآمنة

أخبار سوريا

اعتبر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن بلاده بإمكانها إنشاء المنطقة الآمنة، في حال تلقيهم الدعم المالي واللوجستي من واشنطن والتحالف الدولي.

وأضاف عقب كلمة له أمام الكتلة النيابية لحزب العدالة والتنمية: “يمكن أن تتولى شركة الإسكان التركية أعمال الإنشاءات في المنطقة الآمنة المزمعة على الحدود السورية”.

وأكد الرئيس التركي أن الحديث كان يدور عن منطقة عمقها ثلاثين كيلو متراً، مشيراً لإمكانية زيادة هذا العمق عشرين ميلاً إضافياً، ما يعني وصولها إلى حوالي خمسين كيلو متراً في عمق الأراضي السورية.

وحول إمكانية تأجيل العملية العسكرية المرتقبة شرق الفرات، قال الرئيس التركي: “هذا موضوع، والعملية موضوع آخر”، وأضاف: “نحن مستمرون في طريقنا ضمن الظروف الحالية”.

وردا على سؤال حول ما إذا كانت تركيا ستقوم بإنشاء المنطقة الآمنة قال أردوغان، “نحن جزء من قوات التحالف الدولي. ويمكن إدراج مسار أستانة أيضا في المسألة، ليس من الصحيح اتخاذ قرار حول هذا الأمر دون بحثه بشكل تفصيلي”.

وكشف الرئيس التركي عن إمكانية عقد لقاء بينه وبين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، خلال زيارة مرتقبة له إلى موسكو، في الثالث والعشرين من الشهر الجاري.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register