“قطر الخيرية” تطلق حملة إغاثية للاجئين في مخيمات عرسال اللبنانية

أخبار سوريا عربي ودولي

أطلقت جمعية “قطر الخيرية” اليوم “الثلاثاء” حملة تبرعات تزامنا مع تواصل العاصفة الثلجية “نورما” التي ألحقت أضرارا بالغة بمخيمات اللاجئين السوريين في لبنان، وذلك بالتعاون مع تلفزيون قطر وعدة مؤسسات إعلامية قطرية.

وتحث جمعية “قطر الخيرية” أهل البذل والعطاء في دولة قطر على متابعة البث المباشر للحملة على وسائل الإعلام القطرية والتفاعل معه من أجل مساعدة اللاجئين السوريين المتضررين من العاصفة الثلجية والذين يعانون من أوضاع مأساوية في مخيمات اللجوء بلبنان.

وتفاعلت عدة محال تجارية ومجمعات طبية مع الحملة، حيث خصصت ريع عملها لصالح إغاثة مخيمات عرسال.

وتتطلع قطر الخيرية لمساهمة أصحاب المحلات التجارية والمطاعم والمقاهي الأخرى في قطر للتفاعل مع الحملة وتخصيص جزء من مبيعاتهم لمساندة الحملة.

وعبر سفير الائتلاف الوطني في قطر نزار الحراكي عن شكره للمؤسسات والجمعيات القطرية القائمة على الحملة، لتقديمها المساعدات للاجئين السوريين في مخيمات لبنان.

وأشار الحراكي إلى أن هناك أكثر من مليون لاجئ سوري في مخيمات لبنان بحاجة لمساعدات إنسانية عاجلة.

 

 

و نظراً لتجدد العواصف الثلجية وتواصلها وسط ظروف اقتصادية سيئة تعيشها مخيمات اللاجئين السوريين في لبنان من نقص حاد في مواد التدفئة والغذاء والألبسة الشتوية، تواصل “قطر الخيرية” توجيه نداءها الإنساني للجمهور ووسائل الإعلام والناشطين على شبكات التواصل الاجتماعي للتفاعل مع الحملة ودعمها بكل السبل الممكنة.

و كانت “قطر الخيرية”  أطلقت حملة “أغيثوا_عرسال” كاستجابة عاجلة للأوضاع الإنسانية الصعبة التي يعاني منها اللاجئين السوريين في مدينة عرسال ومناطق لبنانية أخرى بسبب تأثرهم من العاصفة الثلجية ” نورما” الأسبوع الماضي.

    Login

    Welcome! Login in to your account

    Remember meLost your password?

    Don't have account. Register

    Lost Password

    Register