النظام يرفع الضرائب والرسوم بنسبة 10%.. وهذا ما شملته

أخبار سوريا

ذكرت مصادر إعلامية موالية، أن “وزارة الإدارة المحلية” التابعة للنظام صادقت على جملة قرارات لمجالس المحافظات تتضمن فرض نسب مضافة على بعض الضرائب والرسوم بنسبة 10%.

ولفت موقع “سينسيريا” الموالي إلى أنه حصل على هذه القرارات و سينشرها على دفعات، وسيبدأ من قرار “مجلس محافظة دمشق” الذي فرض نسباً مضافةً على ضرائب “العقارات و الدخل المقطوع أو الحقيقي للمهن والحرف الصناعية والتجارية وغير التجارية، ورؤوس الأموال المتداولة”.

كما شملت ضرائب “العرصات (الأراضي الغير مبنية)، ورسم الفراغ والانتقال والتسجيل العقاري، وحصر التبغ، ورخص حيازة الأسلحة، والتجارة الخارجية، وحصيلة الملكية التجارية والصناعية”.

وأضاف الموقع أن “مديرية الآثار والمتاحف” ستقوم بتحصيل 10% على رسوم المتاجرة بالآثار، ومديرية القطاع الخاص ستحصِّل 5% على رسوم الإنفاق الاستهلاكي، كما ستقوم مديرية مالية دمشق، بتحصيل 5% على رسم الطابع، و10% على ضريبة المواد المشتعلة، و10% على رسم انتقال حق الاستثمار، و10% على رسوم الإحصاء.

أما مديرية الجمارك فستحصِّل 10% على الرسوم الجمركية، والنقل 10% على رسوم السيارات.

تجدر الإشارة إلى أن إجمالي الضرائب والرسوم التي يحصلها النظام تبلغ قرابة نصف تريليون ليرة سورية، وبحسب البيان المالي الخاص بموازنة عام 2018 فقد حصل النظام 409.5 مليار ليرة سورية.

    Login

    Welcome! Login in to your account

    Remember meLost your password?

    Don't have account. Register

    Lost Password

    Register