اجتماع لوجهاء من السويداء بقادة في حزب البعث يثير موجة سخرية

أخبار سوريا

التقى وفد من أعضاء “فرع حزب البعث”، التابع للنظام ووجهاء من السويداء، أمس الخميس، بالأمين القطري المساعد للحزب”هلال هلال” في العاصمة “دمشق”.

ونقل مراسل “حلب اليوم”، عن مصادر مطلعة قولها: إن من بين الشخصيات المشاركة من السويداء عضو القيادة المركزية اللواء “ياسر الشوفي”، وأمين فرع الحزب “فوزات شقير” ومحافظ السويداء “عامر العشي” وآخرين.

وذكرت صفحة “فرع حزب البعث” في السويداء على “فيسبوك” تفاصيل ما جرى في اللقاء الذي تمحور فيه الحديث حول الأوضاع في عموم البلاد، وتفعيل دور الفرق الحزبية، وحول ما وصفوه بـ “انتصار الجيش” و”الحرب الكونية” ضد سوريا، دون التطرق إلى أي شيءٍ آخر.

وأثار اللقاء موجةً من السخرية على مواقع التواصل الاجتماعي، فعلق البعض “كلهن إلي راحوا من جماعة التزييف والهتافات كلهن نسخة عن الرفيق جوهر أبو مالحة”، وذلك في إسقاط لشخصية “جوهر أبو مالحة” أحد أبطال مسلسل “الخربة”، والذي تلخص دوره بالتصفيق ل”حزب البعث” على شخصيات الحاضرين، في حين اعتبر البعض أن اللقاء لتفعيل زيادة كتابة التقارير بالمدنيين، وسخر آخر بعبارة “المهم يكونوا رددوا الشعار”.

ويأتي اللقاء في الوقت الذي تتحدث فيه أوساط شعبية في “السويداء” عن نية النظام نشر حواجز داخل المحافظة، وذلك بغية اعتقال آلاف الشباب المتخلفين عن الخدمة العسكرية والمطلوبين من أبناء المحافظة بقضايا أخرى.

يذكر أن اجتماعاً جمع اللجنة الأمنية في سوريا، والتي يترأسها مدير مكتب الأمن الوطني “علي مملوك”، بالإضافة لشخصيات من السويداء في العاصمة دمشق قبل مدة، تطرقوا خلاله للأوضاع في السويداء، وسلاح الفصائل والفلتان الأمني في المحافظة.

أضف تقييم:

    Login

    Welcome! Login in to your account

    Remember meLost your password?

    Don't have account. Register

    Lost Password

    Register