“ترامب” يهدد بفرض حالة الطوارئ إذا لم تحل أزمة الجدار الحدودي مع “المكسيك”

أخبار عربي ودولي

كشف الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” عن استعداده لإعلان حالة الطوارئ الوطنية على الحدود الجنوبية إذا استمرت المحادثات مع الديمقراطيين في الانهيار بشأن الجدار الحدودي.

وقال “ترامب”، في تصريحات للصحفيين اليوم الخميس، إنه في حال لم يتم حل أزمة بناء الجدار الحدودي “لدي الحق في إعلان حالة الطوارئ، وآمل أن يتم ذلك عبر اتفاق مع الكونغرس لكن الطريق السهل سيكون بأن أعلن حالة الطوارئ”.

وأضاف “ترامب”: “هناك أزمة كبيرة على الحدود، والجدار الفولاذي يمكن تغطية تكلفته في أشهر عديدة”.

واقترب “ترامب” من استخدام سلطته التنفيذية لتأمين الأموال من أجل تدشين الجدار الحدودي، وقال: إن “المحامين الخاصين به نصحوه بأنه من ضمن حقوقه اتخاذ الخطوة”.

وأوضح ترامب: “لقد نصحني المحامون بذلك، أنا لست على استعداد للقيام بذلك حتى الآن، ولكن إذا كان لا بد لي، سأفعل، ليس لدي شك في ذلك، سأفعل ذلك”.

هذا وأغلقت قطاعات كبيرة من الحكومة الاتحادية في 22 كانون الأول الفائت، بعدما وصل المشرعون والرئيس إلى طريق مسدود بشأن مطالب “ترامب” المتعلقة ببناء جدار لمكافحة الهجرة غير الشرعية إلى أمريكا.

ويطالب “ترامب” بأن أي تمويل لاستمرار عمل الحكومة الاتحادية، لا بد وأن يشمل أيضاً 5.6 مليار دولار للبدء في بناء جدار كلفته 23 مليار دولار على حدود “الولايات المتحدة” مع “المكسيك”.

المصدر: وكالات

    Login

    Welcome! Login in to your account

    Remember meLost your password?

    Don't have account. Register

    Lost Password

    Register