بفعل العاصفة “نورما”.. تقرير أممي يكشف خسائر السوريين في مخيمات “لبنان”

أخبار في المهجر

نشرت “مفوضية اللاجئين” التابعة للأمم المتحدة، تقريراً اليوم الأربعاء، أحصت فيه الأضرار التي تعرضت لها مخيمات اللاجئين السوريين في “لبنان”، بفعل العاصفة الثلجية “نورما”.

وذكرت المفوضية أن نحو 8 آلاف لاجئ، و150 تجمعاً للاجئين السوريين، تعرضوا لأضرار بسبب العاصفة، مشيرةً إلى أن 407 خيمة تهدمت، ونحو 70 ألف لاجئ، يعيشون في 850 مخيم، مهددون بالفيضانات.

وكانت “الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية”، ذكرت صباح اليوم، أن عناصر من الصليب الأحمر، أجلوا قاطني أكبر مخيمات السوريين في بلدة “السماقية”، والذي يضم أكثر من 100 عائلة، وذلك بعد دخول مياه النهر الكبير لخيامهم وتخريبها.

من جهته دعا رئيس “الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية”، “عبد الرحمن مصطفى”، “الأمم المتحدة” ومنظماتها للعمل على مساعدة اللاجئين السوريين، وتأمين احتياجاتهم والتخفيف من معاناتهم.

وقال “مصطفى”: إن “ظروف اللاجئين في مخيمات “عرسال” صعبة جداً.. الخيام مغمورة بالثلج، وكميات المحروقات قليلة جداً والطرقات مقطوعة”.

وانتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي عشرات الصور، التي تظهر أوضاع مخيمات اللاجئين، وكثافة الثلوج التي غطت الخيام.

تجدر الإشارة إلى أن نائبة رئيس بلدية عرسال “ريما كرنبي” وصفت الوضع في مخيمات اللاجئين بـ “السيء جداً”، لافتةً إلى أنهم يدرسون اقتراحاً بنقل بعض اللاجئين إلى أماكن أخرى.

أضف تقييم:

اترك تعليقاً:

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register