الخارجية الأمريكية تحذر من إطلاق إيران صواريخ للفضاء الخارجي

أخبار سوريا

قالت وزارة الدفاع الأمريكية: إن خطط إيران لإطلاق ثلاثة صواريخ إلى الفضاء الخارجي تثبت تحدّي إيران لقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2231، الذي يدعو إيران إلى عدم القيام بأي نشاط يتعلق بالقذائف الباليستية القادرة على نقل أسلحة نووية.

وأشار بيان صادر الخارجية الأمريكية، اليوم الخميس، إلى أن هذا الإجراء يتضمن إطلاق صواريخ إلى الفضاء، تحتوي تقنيات مطابقة عملياً لتلك المستخدمة في الصواريخ الباليستية، مشيرةً إلى أن ذلك يتضمن أيضاً الصواريخ الباليستية العابرة للقارات، التي يسمح مداها الواسع، 10 آلاف كيلومتر، بالوصول إلى الولايات المتحدة.

وأكد بيان الخارجية الأمريكية أن الولايات المتحدة حذرت باستمرار من إطلاق الصواريخ الباليستية وصواريخ الفضاء الخارجي من قبل إيران، مؤكدةً أن هذه الاجراءات لها تأثير مزعزع للاستقرار في المنطقة وخارجها.

وقالت الخارجية الأمريكية: إن “الولايات المتحدة لن تقف مكتوفة الأيدي وهي تراقب سياسات النظام الإيراني المدمّرة التي تضع الاستقرار والأمن الدوليين في خطر”، حسب البيان.

ودعا البيان إيران إلى إعادة النظر في عمليات إطلاق الصواريخ، ووقف جميع الأنشطة المتعلقة بالصواريخ البالستية، مشيرةً إلى أن التصرفات الإيرانية قد تؤدي إلى عزلة اقتصادية ودبلوماسية أعمق.

أضف تقييم:

    Login

    Welcome! Login in to your account

    Remember meLost your password?

    Don't have account. Register

    Lost Password

    Register