المخابرات الجوية تعتقل قيادياً تابعاً لها ومقرباً من إيران

أخبار سوريا

ألقت المخابرات الجوية التابعة للنظام أول أمس الاثنين، القبض على متزعم إحدى المجموعات التابعة للمخابرات الجوية في السويداء “صادق العبد الله”، والمعروف بقربه من قادة الميليشيات المدعومة من إيران، وذلك خلال دخوله الأراضي السورية، قادماً من لبنان.

وأفاد مراسل حلب اليوم، نقلاً عن مصادر خاصة، بأن “العبد الله”، المنحدر من الريف الجنوبي للسويداء، حتى الآن لم تعرف الأسباب التي دفعت النظام لاعتقاله، إلا أنه كان قد فرَّ إلى لبنان بعد قيامه بالعديد من عمليات النصب، كما أن تهماً وجهت إليه تتعلق بتهريبه السلاح إلى تنظيم الدولة.

وأضاف المراسل، أن العبد الله كان قد اتخذ مقراً له في منطقة “الحروبي”، والتي يقطنها مدنيون من العشائر، وجند مجموعةً من أبنائها، ومنحهم بطاقاتٍ خاصة، وبلغ عددهم 150 عنصراً، مضيفاً أنه قام بتسريح جميع أبناء العشائر من التشكيل، ونزع منهم البطاقات التي منحهم إياها بأمرٍ من الجوية، بعد انتهاء المعارك مع تنظيم الدولة.

وأكدت، مصادر مطلعة لمراسلنا أن “العبد الله” تعامل مع إيرانيين، واستجر منهم الدعم المادي، كما أن 6 أشخاص منهم كانوا يترددون إليه كل شهرٍ تقريباً، مستقلين سيارة نوع “فان”، ذات لون أبيض، ليحملوا له الأموال مقابل مهماتٍ أمنية.

يذكر أن النظام لجأ لتشكيل مجموعاتٍ صغيرةٍ تابعةٍ له من أبناء السويداء، مستغلاً بعض ضعاف النفوس، وذلك بعد عجزه عن قمع أي حراكٍ داخل المحافظة بالسلاح، محاولاً بذلك زج أبناء السويداء بمواجهة بعضهم بغية خلق اقتتالٍ داخلي.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register