تريث في إطلاق العملية العسكرية التركية شرق الفرات.. وأردوغان يوضح السبب

أخبار سوريا

قررت تركيا اليوم الجمعة التريث في إطلاق العملية العسكرية المرتقبة شرق الفرات، وذلك بعد إعلان الولايات المتحدة الأمريكية عن قرارها القاضي بسحب قواتها من سوريا.

وقال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في كلمة ألقاها خلال حفل لتوزيع جوائز لكبار المصدرين الأتراك، إن “بلاده قررت التريث لفترة فيما يتعلق بإطلاق العملية العسكرية شرق نهر الفرات شمالي سوريا، على خلفية الموقف الأمريكي الأخير”.

وعزا أردوغان سبب التريث إلى مكالمته الأخيرة مع نظيره الأمريكي “دونالد ترامب”، والاتصالات التي جرت بين الأجهزة الدبلوماسية والأمنية للبلدين، مؤكداً أن التريث لن يكون لفترة مفتوحة.

وأشار الرئيس التركي إلى أن أولوية بلاده “هي ضمان أمن المنطقة”، لافتاً إلى أنه ليس لتركيا أي أطماع “في الأراضي السورية، ولكن موقفها واضح تجاه الهجمات الإرهابية التي تستهدف تركيا”، مشدداً على أن “العرب والأكراد والتركمان المخلصون في سوريا يدعون تركيا إلى التدخل، لأنهم يثقون بها”.

تجدر الإشارة إلى أن وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو أعرب عن ترحيب بلاده بقرار الولايات المتحدة، القاضي بسحب قواتها من سوريا، وأكد على ضرورة التنسيق بين أنقرة وواشنطن “كي لا يحدث فراغ” في المنطقة.

    Login

    Welcome! Login in to your account

    Remember meLost your password?

    Don't have account. Register

    Lost Password

    Register