طائرات مسيرة توقف الملاحة الجوية في أحد مطارات لندن

أخبار عربي ودولي

بقيت حركة الملاحة الجوية معلّقة صباح الخميس في مطار غاتويك الدولي بالقرب من لندن، إثر رصد طائرات مسيّرة تحلّق في محيطه، بحسب ما أعلنت الإدارة في قرار تنعكس تداعياته على 10 آلاف مسافر على الأقلّ قبل أيام من عيد الميلاد.

وجاء في بيان صادر عن إدارة المطار أن “الرحلات المنطلقة من مطار غاتويك والمتوجّهة إليه تبقى معلّقة بعد رصد طائرات مسيّرة تحلّق فوق المدرج ليل أمس وصبيحة اليوم الخميس”.

وذكر البيان أنه تمت إعادة فتح مدرج الإقلاع والهبوط الساعة الثالثة فجراً بتوقيت “غرينتش” وغلقه مجددا بعد ذلك بـ45 دقيقة بعد “رصد آخر للطائرتين المسيرتين بالقرب من المطار”.

وقال المطار في بيان إن الطائرات لن يمكنها المغادرة في حين تقرر تحويل عدد من الرحلات القادمة إلى مطارات أخرى.

واعتذر المطار على تويتر للركاب المتأثرين مشيرا إلى أن السلامة هي “الأولوية الأولى”. ونصح المطار المسافرين أو القادمين لاستقبال ذويهم أن يتأكدوا أولا من مصير رحلاتهم.

وتأثر نحو 10 آلاف مسافر بهذه التدبير مساء الأربعاء، بحسب ما أفاد المدير التنفيذي للمطار كريس وودروف عبر أثير الإذاعة الرابعة في “بي بي سي”، متكلما عن تصرّف “متهوّر”.

ويعتبر مطار غاتويك ثامن أكبر مطار في أوروبا من حيث حركة الملاحة الجوية، وهو يوفّر رحلات إلى أكثر من 228 وجهة في 74 بلدا، ويعبر فيه نحو 45 مليون مسافر في السنة.

ويحظر القانون البريطاني استخدام طائرات مسيّرة بالقرب من الطائرات أو المطارات.

المصدر: وكالات 

أضف تقييم:

    Login

    Welcome! Login in to your account

    Remember meLost your password?

    Don't have account. Register

    Lost Password

    Register