الهلال الأحمر التركي يؤكد استعداده لتكرار سيناريو عفرين في شرق الفرات

أخبار سوريا

أكدت منظمة الهلال الأحمر التركي، اليوم الأربعاء، استعدادها لتكرار سيناريو منطقتي “درع الفرات”، و”عفرين”، في شرق الفرات في حال دعت الحاجة لذلك.

وقال المدير العام للهلال الأحمر التركي، إبراهيم ألطان، “إن المنظمة استكملت استعداداتها للتعامل مع أي موجة نزوح محتملة شرق نهر الفرات، في ظل عملية عسكرية تركية مرتقبة ضد أوكار الإرهابيين بالمنطقة”.

وأضاف ألطان أن “فرق الهلال الأحمر على أهبة الاستعداد، للانتقال إلى شرق الفرات، عند الضرورة، تماماً مثلما كان عليه الأمر، حين اضطلعت المنظمة بأنشطة إنسانية مماثلة في مناطق عملية درع الفرات، وفي عفرين، وإدلب”.

ولفت إلى أن “الهلال الأحمر سيقوم بما يترتب عليه، خصوصاً بشأن التعامل مع أي موجة نزوح قد تحدث، وتلبية الاحتياجات فيما يتعلق بتأمين المأوى والغذاء للنازحين”.

وكان الهلال الأحمر التركي قد أنشأ نحو 200 نقطة في منطقة عفرين إبان العملية العسكرية “غصن الزيتون”، ضد وحدات حماية الشعب الكردية، مهمتها تقديم المساعدات الإنسانية والإغاثية للأهالي.

تجدر الإشارة إلى أن تركيا، أرسلت تعزيزات عسكرية جديدة إلى المناطق الحدودية المقابلة لشرق الفرات، بالتزامن مع تأكيد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان تلقيه ردوداً إيجابية من نظيره الأمريكي دونالد ترامب بشأن إطلاق عملية عسكرية شرق سوريا.

أضف تقييم:

    Login

    Welcome! Login in to your account

    Remember meLost your password?

    Don't have account. Register

    Lost Password

    Register