أردوغان يعلن موعد العملية العسكرية في شرق الفرات

أخبار سوريا

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن تركيا ستطلق عملية عسكرية لتطهير شرقي الفرات من “الإرهاب”، مؤكداً أن تركيا لن تستهدف الجنود الأمريكيين الموجودين في المنطقة.

جاء ذلك خلال كلمة للرئيس التركي اليوم الأربعاء، في قمة الصناعات الدفاعية التركية بالعاصمة أنقرة، بحسب وكالات تركية.

وقال أردوغان: “أكّدنا ونؤكد أننا سنبدأ حملتنا لتخليص شرق الفرات من التنظيمات الإرهابية الانفصالية في غضون أيام” مشيراً إلى أن بلاده أكملت الاستعدادات اللازمة للعملية.

وبخصوص مدينة منبج، قال أردوغان: إن الولايات المتحدة لا زالت تتبع تكتيك الممطالة، وأنها غير قادرة على إخراج الإرهابيين من المدينة التي يسيطرون عليها.

وأشار أردوغان إلى أن واشنطن قد طوّرت علاقاتها مع “التنظيم الإرهابي الانفصالي” إلى مراحل متقدمة، لدرجة أنها أصبحت ترفع رايات التنظيم إلى جانب العلم الأمريكي.

ولفت أردوغان إلى أنه لم يعد هناك وجود لتهديد تنظيم الدولة الإرهابي في سوريا، مشيراً إلى أن مايذكر في هذا الخصوص مجرد أقاويل لا سند لها، وبالتالي لم تعد هناك حاجة لدى الولايات المتحدة للتعاون مع “الإرهابيين” من أجل محاربة تنظيم الدولة.

وختم أردوغان، “هناك حديث عن استمرار نشاط تنظيم الدولة في مساحة تقدر بـ 150 كيلومتر مربع، إذا كان هذا كل ما في الأمر فإننا مستعدون لتحييد عناصره فوراً”.

    Login

    Welcome! Login in to your account

    Remember meLost your password?

    Don't have account. Register

    Lost Password

    Register