جنرال أمريكي: الأسد غير قادر على إعمار سوريا.. وهذا ما تسعى له روسيا

أخبار سوريا

أعلن الجنرال الأمريكي كينيث ماكينزي، أن بشار الأسد غير قادر على إعمار سوريا، كما أن مصالح روسيا في الأراضي السورية تدور حول رغبتها في إشهار قوتها بالشرق الأوسط.

وقال “ماكينزي” خلال جلسة استماع نظمتها لجنة مجلس الشيوخ الأمريكي لشؤون القوات المسلحة، بمناسبة ترشيحه لتولي القيادة المركزية في الجيش الامريكي: “إن بشار الأسد غير قادر على إعمار البلاد، ويفتقر إلى الرغبة في المصالحة مع قوى المعارضة، وهذا الأمر سيجعل انبعاث التطرف تهديداً محدقاً بسوريا”.

ورأى الجنرال أن “مصالح روسيا في سوريا تدور حول رغبتها في إشهار قوتها بالشرق الأوسط، وتقديم نفسها على أنها دولة كبرى تمثل بديلاً قابلاً للحياة عن الزعامة الأمريكية في المنطقة”، بالإضافة إلى “سعيها لجعل سوريا مستقرة من أجل جني المكاسب الاقتصادية من عملية إعادة الإعمار، والحفاظ على الوصول الحر والمستقر إلى ميناء طرطوس”.

ولفت الجنرال بحسب ما نقلته وكالة “تاس” الروسية إلى أن النظام أخفق في حل مشكلات تسبب باندلاع “النزاع المسلح”، وأبرزها حرمان السكان من الحقوق السياسية”.

يُذكر أن الولايات المتحدة الأمريكية، أكدت في أكثر من موقف رفضها تمويل عملية إعادة إعمار سوريا، طالما أن الميليشيات المدعومة من إيران لم تغادر الأراضي السورية بشكل نهائي، ولم يتم التوصل إلى حل سياسي يرضي جميع الأطراف.

 

أضف تقييم:

اترك تعليقاً:

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register