إيران تطلب من حلفائها في الشرق الأوسط تجنب إثارة التوترات مع أمريكا

أخبار عربي ودولي

طالبت إيران، أمس الجمعة، حلفائها في العراق تجنب إثارة التوترات مع الولايات المتحدة الأمريكية، ريثما تنتهي ولاية الرئيس “دونالد ترامب”، خشية من شن هجمات عسكرية، بحسب وكالة “أسوشيتد برس”.

ونقلت الوكالة عن مسؤولين عراقيين – لم تسمهم – أن قائد “فيلق القدس” الجنرال “إسماعيل قاني”، طالب خلال اجتماع مع فصائل الميليشيات العراقية المدعومة من إيران في بغداد، بخفض التوتر مع الولايات المتحدة الأمريكية.

ورأت الوكالة أن القلق الإيراني من شن “ترامب” هجمات ضد أهداف إيرانية لا يستند إلى الواقع، إذ أن “ترامب” أمر بسحب القوات الأمريكية في العراق وأفغانستان بحلول منتصف كانون الثاني المقبل، معتبرةً أن القلق مصدره عدم القدرة على التنبؤ بأفعال “ترامب” الذي أقال وزير الدفاع “مارك إسبر”، بعد يومين من نتائج الانتخابات.

وبحسب الوكالة فإنه يعكس الطلب الإيراني الذي سلمه الجنرال “قاني” إلى حلفاء طهران في بغداد، القلق الإقليمي المتزايد بشأن سلوك الرئيس “ترامب” غير المتوقع في الفترة الانتقالية حتى يتولى الرئيس المنتخب “جو بايدن” السلطة في غضون شهرين.

وكان مستشار المرشد الأعلى الإيراني “حسين دقهان” حذر الخميس الماضي، من أي هجوم أمريكي على إيران يمكن أن يؤدي إلى حرب شاملة في المنطقة، وفق ما صرح به لوكالة “أسوشيتد برس”.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register