الرئيس التركي: يوجد مؤشرات تفيد بعدم دعم روسيا للاستقرار في سوريا

أخبار سوريا
الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان”

قال الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان”، اليوم الأربعاء، إن هناك مؤشرات تظهر عدم دعم روسيا للاستقرار والسلام في سوريا، وذلك في كلمة له ألقاها خلال حضوره اجتماع الكتلة النيابية لحزب “العدالة والتنمية” في مقر البرلمان بالعاصمة أنقرة، حسبما ذكرت وكالة “الأناضول”.

وأوضح “أردوغان” أن استهداف روسيا مركزاً لتأهيل الجيش الوطني السوري في إدلب، مؤشر على عدم دعمها للسلام الدائم والاستقرار بالمنطقة، لافتاً إلى أنه في حال لم يتم الوفاء بوعود إخراج “الإرهابيين” من الخطوط التي تم تحديدها في سوريا، “فإن لتركيا الحق في إخراجهم متى أرادت”، وفق قوله.

وأكد الرئيس التركي أن “تركيا قادرة على تطهير كامل سوريا من التنظيمات الإرهابية إن لزم الأمر”، مشيراً إلى أنه “ينبغي للذين يلتفون للسيطرة على أراضي سوريا، والذين يتخلفون عن مكافحة تنظيم الدولة مثلنا، أن يتخلوا عن هذه المسرحية”.

يشار إلى أن طائرات حربية روسية شنت غارات جوية، أول أمس الاثنين، على معسكراً تدريبياً لفصيل “فيلق الشام” التابع لـ “الجبهة الوطنية للتحرير” في منطقة جبل الدويلة غربي مدينة كفرتخاريم بريف إدلب، ما أدى إلى مقتل نحو 30 عنصراً من بينهم ناشط إعلامي وإصابة العشرات بجروح، وفقاً لمراسل “حلب اليوم”.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register