إسرائيل تطلق تدريبات عسكرية باسم “السهم القاتل” على الحدود السورية

أخبار سوريا
الجيش الإسرائيلي – أرشيفية

أطلق الجيش الإسرائيلي، اليوم الأحد، تدريبات عسكرية تحت مسمى “السهم القاتل” على الحدود السورية – اللبنانية.

وقال الناطق باسم الجيش الإسرائيلي “أفيخاي أدرعي” في تغريدة على حسابه في موقع “تويتر”، إن تمرين “السهل القاتل” الذي سيستغرق حتى الخميس المقبل، يعد أكبر تدريبات عسكرية في البلاد خلال العام الجاري، مشيراً إلى أنه يحاكي حرباً متعددة الجبهات مع التركيز على الجبهة الشمالية.

وبين “أردعي” أن الهدف من التمرين يعود إلى رفع الجهوزية وتحسين القدرات الهجومية للجيش الإسرائيلي على كافة المستويات، بشكل متكامل مع تبني طريقة عمل، لتحقيق الانتصار بآليات جديدة بين مقرات القيادة الرئيسية، وفق قوله.

وأشار إلى مشاركة مقرات قيادة وقوات نظامية واحتياط بمشاركة قوات لسلاح الجو والبر والبحرية في التمرين، بالإضافة إلى هيئة الاستخبارات والهيئات التكنولوجية اللوجستية وهيئة الاتصالات والحماية.

وأكد على أن التمرين ستصحبه حركة ناشطة للطائرات الحربية والمروحية وغيرها في جميع أنحاء البلاد، لافتاً في الوقت ذاته إلى أنه ستكون هناك حركة نشطة لقوات الأمن والمركبات العسكرية والقطع البحرية في مختلف المناطق.

وكان وزير الدفاع الإسرائيلي “بيني غانتس” قال الأربعاء الماضي، إن بلاده لن تسمح لإيران أو ميليشيا “حزب الله اللبناني” بالتمركز في مرتفعان الجولان، وفق تصريحات أدلى بها لإذاعة الجيش الإسرائيلي.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register