السجن 19 عاماً لرجل تركي تزوج طفلة سورية قاصر عنوةً

أخبار في المهجر
صورة أرشيفية

قضت محكمة تركية في مدينة إسطنبول، أمس الجمعة، بالسجن 19 عاماً بحق رجل تركي تزوج طفلة سورية قاصر عنوةً، حسبما ذكر موقع “الجسر ترك”.

وبحسب الموقع، فإن المدعو “جعفر – ش” البالغ من العمر 36 عاماً كان يتملك منزلاً في منطقة أرناؤوط كوي في إسطنبول، استأجرته عائلة سورية في وقت سابق، مشيراً إلى أنه تعرف على طفلتها المدعوة “ف – م” 14 عاماً، وطلب من عائلتها تزويجها له، إلا أن والديها رفضا بداعي صغر سنها.

وذكر الموقع أن الرجل التركي “جعفر” خطف الطفلة السورية، وتزوجها بعقد عرفي رغماً عن عائلتها، ثم توصل إلى اتفاق مع العائلة، وأقام حفل زفاف لطفلتها.

وأشار الموقع إلى أن الشرطة التركية اعتقلت “جعفر” بناءً على نتائج التحقيقات التي أطلقتها استناداً إلى بلاغ تلقته حول طبيعة الزواج غير القانونية.

وأضاف الموقع أن الطفلة “ف – م” أفادت للشرطة بأن “جعفر” عمد إلى تهديدها بالقتل في حال رفضها للزواج منها، ودأب على ضربها بشكل متكرر، كما أجبرها على الدخول في علاقة معه رغماً عنها عدة مرات، لافتاً إلى أنها نجحت بالفرار من منزله فور انتقال عائلتها للعيش في منزل آخر غير الذي يمتلكه المتهم.

وقضت محكمة الجنايات العليا في مدينة إسطنبول تجريم المتهم جنايات “الاستغلال الجنسي للأطفال” ، و”حجز حرية الغير”، و”التهديد والتسبب بإصابات طفيفة”، والحكم عليه بالسجن 19 عاماً وشهرين، وفقاً للموقع ذاته.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register