درعا.. الأمية تهاجم أطفال منطقة اللجاة وتهدد مستقبلهم

أخبار سوريا
صورة أرشيفية

عاش أطفال منطقة اللجاة شرقي درعا، واقعاً تعليمياً سيئاً خلال السنوات الماضية في ظل عمليات النزوح المتكررة وعدم توفر مدارس مجهزة.

وقال موقع اللجاة برس إنه مع بداية الموسم الدراسي الحالي لاحظ عدد من المدرسين أن طلاب في أعمار متقدمة يواجهون صعوبة في القراءة والكتابة قد تصل بعضها لحد الأمية، بسبب أنقطاع الطلاب عن التعليم في السنوات الماضية.

وتحدث “عدي الخالدي” أحد مدرسين المرحلة الإعدادية في المنطقة لـ”حلب اليوم”، أن لديه مايقارب 25 طالباً في الشعبة المخصصة للصف السابع، ولاحظ مع بداية الموسم أن الكثير منهم لا يعرفون القراءة والكتابة، ما أجبر “الخالدي” على تدريسهم من جديد وكأنهم طلاب في المراحل الابتدائية.

وأشار “الخالدي” إلى أن منطقة اللجاة يعيش الكثير من سكانها بأوضع اقتصادية صعبة جداً، حيث لايستطيع معظم الأهالي من تأمين اللوازم المدرسية الأساسية لأبنائهم، وتوفير بيئة دارسية مناسبة تساعدهم في مواجهة هذه المراحلة.

الجدير بالذكر أن “حلب اليوم”، تحدثت في تقرير سابق أن التعيينات العشوائية من قبل مديرية التربية في حكومة النظام، أجبرت بعض مدرسين منقطة اللجاة عن التعليم، بعد أن تم تعيينهم في مدارس تبعد عن مناطق سكنهم عشرات الكيلو مترات، وفقاً لمراسلنا.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register