الهند.. مصرع 60 شخصاً جراء الفيضانات

أخبار عربي ودولي

قُتل 60 شخصاً على الأقل، خلال اليومين الماضيين، جراء فيضانات عارمة ناجمة عن هطول أمطار غزيرة وارتفاع مناسيب مياه الأنهار في أنحاء كبيرة من غرب وجنوب الهند، حسبما ذكرت وكالة “الأناضول”.

وقال مسؤولون من ولايتي “تيلانغانا ومهاراشترا”، أمس الخميس، إن 50 شخصاً قتلوا في “تيلانغانا” بينما لقي 10 آخرون حتفهم في “مهاراشترا”، بسبب انهيار جدران أو التعرض للصعق بالكهرباء أو الغرق في المياه التي ارتفع منسوبها.

واعتُبرت “تيلانغانا” الولاية الأكثر تضرراً، حيث هطلت أمطار غزيرة غير موسمية خلال اليومين الماضيين وغمرت عاصمتها “حيدر أباد” التي تضم مقار شركات تكنولوجيا كبيرة وناشئة منها “مايكروسوفت” و”أكسنتشر” و”أمازون” و”تي.سي.إس”.

بدورها، أعلنت السلطات المحلية، أمس الخميس، عطلة في “حيدر أباد” وطلبت من السكان البقاء في المنازل، كما اضطربت الحياة اليومية في العديد من أنحاء المدينة بسبب انقطاع الكهرباء نتيجة الفيضانات، فضلاً عن إتلاف محاصيل الأرز والقطن وغيرها.

يذكر أن 44 شخصاً على الأقل توفوا ونقل آلافٌ آخرون إلى مخيمات إيواء، في أواخر أيلول العام الماضي، جراء فيضانات سببتها أمطار غزيرة في ولاية “أوتار براديش” الهندية، بحسب ما ذكر حينها مسؤولون لوكالة الأنباء الفرنسية “فرانس برس”.

اترك تعليقاً:

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register