لبنان يحبط محاولة تهريب آلاف الليترات من البنزين قرب الحدود السورية

أخبار سوريا

أحبط الجيش اللبناني، اليوم الخميس، محاولة تهريب آلاف الليترات من مادة البنزين، وذلك في المنطقة الحدودية القريبة من سوريا، وفق ما أعلن على صفحته الرسمية في “تويتر”.

وقال الجيش، إن دورية تابعة له أحبطت محاولة تهريب مادة البنزين، وضبطت 20.900 ليتر وخزانين سعتهما 40 ألف ليتر، إضافةً إلى مضختين كهربائيتين، وذلك في منطقة “البقعية” بوادي خالد قرب الحدود السورية.

وأضاف أنه ضبط مضختين كهربائيتين وخرطوماً طوله 50 متراً، إذ يهرب البنزين غبر الضخ إلى خارج الأراضي اللبنانية، كما اوقفت الدورية شخصاً لبنانياً “متورط في العملية”.

وكان عضو تكتل “الجمهورية القوية” النائب اللبناني “زياد الحواط”، تقدم قبل أيام، بإخبار إلى المدعي العام المالي عن موضوع التهريب عبر الحدود اللبنانيّة – السورية قائلاً أمام قصر العدل في بيروت، إن التهريب مستمر عبر الحدود اللبنانيّة – السورية، وإن “قيمة البنزين (المدعوم) المهرّب تبلغ حوالي 500 ألف دولار يومياً”.

يذكر أن موقع “الجنوبية” اللبناني كشف قبل حوالي أسبوع، عن خط عسكري من لبنان إلى سوريا ترعاه ميليشيا “حزب الله” في إطار عمليات التهريب لإمداد النظام بما يحتاج من مواد ومحروقات.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register