إصابات بكورونا بين طلاب المدارس في حماة

أخبار سوريا
صورة أرشيفية

أفاد مراسل “حلب اليوم” في حماة، اليوم الثلاثاء، بأن عدّة طلاب في مدارس متفرقة بمدينة حماة أُصيبوا بفيروس كورونا، وذلك خلال الأسبوع الأول من بدء الدوام المدرسي في مناطق سيطرة نظام الأسد.

وأوضح مراسلنا نقلاً عن مصدرٍ محلي، أن الإصابات بلغ عددها حوالي 5 إصابات موزّعة على مدارس “عمر سفاف، وعمر بن الخطاب، وملجأ الأيتام”، لافتاً إلى أن حكومة النظام لم تتخذ أي إجراءات للحد من انتشار الفيروس بين الطلاب.

وأضاف المصدر أن إدارات المدارس المذكورة اكتفت بالطلب من الطلاب المصابين بحجر أنفسهم في منازلهم، دون إغلاق المدارس أو حتى على الأقل القاعات الصفية التي ظهرت فيها الإصابات، مرجحاً زيادة عدد المصابين بكورونا في المدارس خلال الأيام القليلة القادمة كون الطلاب المصابين خالطوا رفاقهم.

وكان مراسلو “حلب اليوم” أكدوا أمس الاثنين، أن المدارس في مناطق سيطرة نظام الأسد، تفتقد للإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا، وسط تجاهل من قبل وزارة التربية في حكومة النظام.

الجدير بالذكر أن مديرة الصحة المدرسية في وزارة التربية التابعة للنظام “هتون الطواشي” أعلنت أول أمس الأحد، تسجيل إصابة بفيروس كورونا لطالبة بالصف الخامس في إحدى مدارس دمشق، مشيرةً إلى أن العدوى انتقلت للطالبة من خارج المدرسة وتم إغلاق الصف لمدة 5 أيام من الأحد للخميس ومراقبة الوضع الصحي للطلاب.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register