بعد 9 سنوات على إغلاقه.. إعادة تفعيل مخفر مدينة طفس في درعا

أخبار سوريا
صورة أرشيفية

قال مراسل “حلب اليوم” في درعا، إن اللجنة المركزية المفاوضة للنظام اتفقت، أمس الأربعاء، مع اللجنة الأمنية في المنطقة على إعادة تفعيل مخفر مدينة “طفس” في ريف درعا الغربي بعد تسعة سنوات من إغلاقه.

وأضاف مراسلنا، أن عناصر فصائل المعارضة سابقاً، من أبناء مدينة طفس تحت قيادة “خلدون الزعبي” (قائد أحد الفصائل المعارضة سابقاً)، بالإضافة لعناصر الشرطة التابعة للنظام هم من سيشرفون على المخفر خلال الأيام القادمة.

وأوضح مراسلنا، أن الاتفاق جاء بعد بدء عناصر الفرقة الرابعة، التي كانت قد جاءت إلى المنطقة منذ شهر تقريباً، بالانسحاب من محيط مدينة “طفس” وبلدة “المزيريب” إلى منطقة “الضاحية” البوابة الغربية لمدينة درعا.

وأشار مراسلنا إلى أن الأيام الماضية شهدت انسحاب عدد من عناصر الفرقة الرابعة من ريف درعا الغربي أيضاً، حيث سيتم الاعتماد على أبناء المنطقة ممن انضموا إلى الفرقة ذاتها بعد تحصلهم على بطاقة “تسوية” قبل عامين بمساعٍ من ضباط النظام ولجان التسوية.

يذكر أن معظم مدن وبلدات محافظة درعا شهدت إعادة تفعيل المخافر فيها بعد سيطرة النظام قبل عامين، لكن ضمن صلاحيات محدودة وهي استصدار الأوراق وحل قضايا عالقة منذ سنوات، وفقاً لمراسلنا.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register