صحة النظام باللاذقية: تراجع في عدد إصابات كورونا.. و”حلب اليوم” تكشف

أخبار سوريا

قال مدير صحة اللاذقية التابع لحكومة النظام الدكتور “هوزان مخلوف”، اليوم السبت، إن حالات الإصابة بفيروس كورونا بدأت بالانخفاض والتحسن في المحافظة، بحسب صحيفة “تشرين” الموالية.

ونقلت الصحيفة عن “مخلوف”، أنه يتم إجراء 200 اختبار “PSR” يومياً في محافظة اللاذقية، مشيراً إلى مواصلة مركز التدخل المبكر إجراء مسحات للمواطنين الراغبين بالسفر، بمعدل 50 مسحة يومياً.

وبحسب مراسل “حلب اليوم”، فإن محافظة اللاذقية تشهد مئات الإصابات بفيروس كورونا منذ بدء الجائحة، لافتاً في الوقت ذاته إلى أن المستشفيات التابعة لحكومة النظام في المحافظة باتت لا تستقبل المصابين بالفيروس، بسبب امتلاء المستشفيات بالمصابين والنقص الكبير في الكوادر الطبية.

وأشار مراسلنا إلى أن عدد المصابين بفيروس كورونا في اللاذقية أكثر من المعلن عنه من قبل وزارة الصحة في حكومة النظام، حيث يتم تسجيل أكثر من 10 إصابات بكورونا بشكل يومي، في حين تعلن صحة النظام عن إصابتين أو 4 إصابات فقط.

الجدير بالذكر أن الإجراءات الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا في مناطق سيطرة نظام الأسد شبه غائبة، نتيجة تردي الوضع المعيشي وخروج المدنيين لكسب قوت يومهم في ظل غلاء الأسعار، وفقاً لما أكده مراسلو “حلب اليوم”.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register