شح كبير بمادة الخبز في بلدة جنوبي حماة

أخبار سوريا

أفاد مراسل “حلب اليوم” في حماة، اليوم الجمعة، بأن أهالي بلدة “طلّف” الخاضعة لسيطرة نظام الأسد بريف حماة الجنوبي يعانون من شح مادة الخبز وصعوبة الحصول عليها.

وأوضح مراسلنا نقلاً عن أحد أهالي البلدة، أن معتمد الخبز في البلدة يبرر هذا الشح بأن “فرن الربيعة الآلي الذي توجد فيه مخصصات خبز البلدة لا يسلمه كامل المخصصات”، لافتاً إلى أن سائق السيارة الذي يُحضر معه الخبز يبيع الخبز بشكلٍ حر، إذ يتساءل أهالي البلدة “من أين يأتي الخبز الحر؟”.

وأضاف المصدر أنه لا يوجد موعد محدد لمجيء مادة الخبز إلى البلدة، فقد يأتي وقد لا يأتي، وإن أتى قد يكون الموعد في الصباح الباكر أو عند الظهيرة وأحياناً بعد منتصف الليل، دون أي رقابة من قبل مديرية التموين وحماية المستهلك، رغم تقديم عشرات الشكاوى من قبل أهالي القرية، مبيناً في الوقت ذاته أن سعر الربطة الواحدة يبلغ 150 ليرة، في حين يبلغ سعرها في السوق السوداء 350 ليرة سورية.

الجدير بالذكر أن سكان مناطق سيطرة النظام يعانون من عدة أزمات خدمية، لا سيما شح المحروقات وأزمة المواصلات وسوء الطرقات، وبطء في خدمة الإنترنت، وانقطاع التيار الكهربائي والمياه لساعاتٍ طويلة، فضلاً عن غلاء الأسعار، وفقاً لما أكده مراسلو “حلب اليوم”.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register