“الفائدة المرجوة أعظم من الخطر المحتمل”.. الجيش الوطني السوري يبدأ بترقيم آلياته العسكرية

أخبار سوريا

بدأ الفيلق الثالث في الجيش الوطني السوري بإصدار لوحات رقمية للآليات العسكرية المسجلة ضمن ملاكه، في السابع من الشهر الحالي.

وقال مدير المكتب الإعلامي في الفيلق الثالث “سراج الدين عمر” إن الفيلق وبمبادرة منه بدأ بتنفيذ قرار الجيش الوطني السوري بترقيم الآليات العسكرية، مرجعاً سبب هذه الخطوة إلى وجود سيارات بدون لوحات تسير في طرقات المناطق المحررة، وينتحل أصحابها صفة عسكرية.

وعن الناحية الأمنية، أكد “عمر” لحلب اليوم أن الفائدة المرجوة من ضبط السيارات أعظم من الخطر المحتمل على عناصر الجيش الوطني، مشيراً إلى أن السيارات المفخخة تعتمد على إزالة الترقيم.

ويستطيع عناصر الجيش الوطني التحرك بالسيارات ذات الترقيم العسكري في الريف الشمالي عموماً إضافة إلى منطقة عفرين وما حولها ونقاط الرباط في ريف حلب الغربي، على حد قول “عمر”.

وكان الجيش الوطني السوري أصدر تعميماً، في بداية الشهر الجاري، يقضي بترقيم المركبات والآليات ووسائط النقل العسكرية؛ من أجل تنظيم العمل الداخلي وضبط الأمن.

ويهدف القرار إلى تنظيم العمل الإداري وضبط الآليات داخل ملاك الفيالق، وذلك ضمن عدة خطوات تقوم بها وزارة الدفاع في الحكومة السورية المؤقتة بهذا الخصوص، كما يهدف القرار إلى حفظ الأمن والاستقرار، بحسب التعميم.

 

 

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register