“منسقو الاستجابة”: عودة ثلث النازحين إلى مناطقهم.. والثلثان عاجزون عن العودة

أخبار سوريا
صورة أرشيفية

أكد فريق “منسقو استجابة سوريا”، عودة 347 ألفاً و491 نازحاً من مناطق النزوح، إلى القرى والبلدات الآمنة نسبياً في ريفي إدلب وحلب، بنسبة تعادل 33.37 في المئة من النازحين.

وذكر تقرير “منسقو الاستجابة”، أن نسبة الاستجابة الإنسانية للعائدين من مناطق النزوح بلغت 11.17 % من إجمالي عدد العائدين، فيما بلغ عدد النازحين المتبقين في مناطق النزوح نتيجة العمليات العسكرية الأخيرة في المنطقة 693 ألفاً و742 نسمة.

وأشار التقرير إلى أن نسبة الاستجابة الإنسانية للنازحين خلال فترة النزوح السابقة بلغت 44.18 %.

ولفت التقرير إلى استمرار انتظار آلاف النازحين استقرار الوضع بشكل أكبر حتى يعودوا إلى قراهم من جديد، كما بلغت نسبة النازحين غير القادرين على العودة إلى مناطقهم بسبب سيطرة قوات النظام وروسيا على قراهم وبلداتهم 45.09 %.

ونوه التقرر إلى أن نسبة المهجرين قسراً الوافدين من المحافظات السورية الأخرى، وغير القادرين على العودة إلى البلدات الآمنة نسبياً بريف إدلب وحلب بلغت 7.89 %.

وطالب “منسقو الاستجابة” من الجهات الدولية المعنية بالشأن السوري، العمل على تثبيت وقف إطلاق النار، وإيقاف الخروقات المستمرة للسماح للمدنيين بالعودة إلى مناطقهم، والعمل على تأمين احتياجات العائدين إلى مناطقهم،، وتفعيل المنشآت والبنى التحتية الأساسية في مناطق عودة النازحين.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register