بدعم من حزب الله.. ميليشيا “الدفاع الوطني” توزع السلاح جنوب السويداء

أخبار سوريا
أثناء تخريج دورة للدفاع الوطني

أفاد مصدر لـ”حلب اليوم” بأن ميليشيا الدفاع الوطني التابعة للنظام وزعت أسلحة على عدد من القرى في ريف السويداء الجنوبي، خلال الأيام القليلة الماضية.

وحسب المصدر، فإن شخصين تابعين للميليشيا وهما “إياد جودية” و”رضوان عزام” يوزعان السلاح بكميات كبيرة على أشخاص في قرى أم الرمان وذيبين والغارية ومناطق بريف السويداء الجنوبي.

وكانت شبكة “السويداء 24” المحلية قد كشفت قبل أيام، عن نشاطات مشبوهة لميليشيا حزب الله اللبناني في ريف السويداء الجنوبي الغربي، حيث تشهد هذه المنطقة توتراً بين فصائل من السويداء وعناصر من اللواء الثامن في الفيلق الخامس المدعوم من روسيا.

وحسب تقرير نشرته الشبكة، فإن حزب الله أرسل اثنين من كوادره الملقبين بالحجاج أحدهما يقال له “أبو جعفر” والآخر “الكميت”، وتجولا على عدد من النقاط في ريفي السويداء الشرقي والغربي، مشيرةً إلى أن الميليشيا تلقت دعماً لوجستياً من أسلحة ومعدات اتصال من حزب الله.

وأوضحت الشبكة، أن الدفاع الوطني وزع خلال الأسابيع الماضية أيضاً أكثر من 150 بندقية كلاشينكوف على عدد من الأهالي في قرى رساس والقريا والمجيمر جنوب السويداء.

يذكر أن ميليشيا الدفاع الوطني تعتبر من أكبر الميليشيات التابعة للنظام في السويداء، ويمتد نشاطها على مناطق واسعة من المحافظة، وتتلقى دعما دائما من ميليشيا حزب الله اللبناني منذ زمن، وذلك وفقاً لما أكدت مصادر لـ”حلب اليوم”.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register