خلال أسبوعين.. 6 حالات انتحار في سوريا

أخبار سوريا
الهيئة العامة للطب الشرعي في سوريا التابعة لحكومة النظام

قال المدير العام للهيئة العامة للطب الشرعي في سوريا التابعة لحكومة النظام “زاهر حجو”، إن 6 حالات انتحار وقعت خلال الأسبوعين الماضيين في سوريا، أربعة ذكور وأنثى وفتاة قاصر، حسبما ذكرت صحيفة “الوطن” الموالية.

ونقلت الصحيفة الموالية عن “حجو” أن أكثر حالات الانتحار تمت عبر الشنق وعددها 4، في حين تم تسجيل حالة عبر طلق ناري وأخرى تناول المنتحر مادة سامة أودت بحياته، مشيراً إلى أن حالات الانتحار وقعت في دمشق وريفها والقنيطرة وحلب وطرطوس.

وأثارت قضية الانتحار ردود أفعال متباينة من قبل رواد وسائل التواصل الاجتماعي، فمنهم من قال ساخراً إنها من “كثرة الرفاهية والملل”، في إشارة إلى سوء الأوضاع المعيشية والخدمية في مناطق سيطرة نظام الأسد.

واعتبر آخر أن حالات الانتحار هذه سببها حكومة النظام التي تدفع المواطن إلى الانتحار، وأن الراتب لا يكفي ثمن خبز، معتبراً أن الشعب السوري سينتحر بشكلٍ جماعي، وفق تعبيره.

الجدير بالذكر أن رئيس الطبابة الشرعية في سوريا التابعة لحكومة النظام “زاهر حجو” أعلن في وقت سابق من الشهر الجاري عن ارتفاع معدلات الانتحار خلال النصف الأول من العام الحالي مقارنةً مع الفترة ذاتها من العام الماضي، منوهاً حينها إلى وجود 87 حالة انتحار في النصف الأول من هذا العام.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register