رسمياً تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا بالشمال المحرر

أخبار سوريا
صورة أرشيفية

أعلن وزير الصحة في الحكومة السورية المؤقتة الدكتور “مرام الشيخ” عبر تغريدة له على التويتر عن تسجيل أول حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد.

وقال في تغريدته: “يؤسفنا اليوم أن نعلن عن تسجيل أول حالة إيجابية بفيروس كورونا لأحد كوادر الصحة العاملة بمشافي إدلب وقد تم إغلاق المشفى وإغلاق السكن الخاص بالمشفى وتتبع المخالطين وأخذ مسحات منهم وحجرهم والدعوة لاجتماع طارئ لخلية الأزمة لتفعيل خطة الطوارئ”.

وفي تصريح لحلب اليوم قال وزير الصحة في الحكومة السورية المؤقتة الدكتور مرام الشيخ: “بدأنا بأخذ مسحات لكافة الأشخاص المخالطين للدكتور أيمن السايح، وأخذ “مسحات” من كل الكادر الطبي المتواجد في المشفى، وتم تطبيق الحجر عليهم جميعا مدة 14 يوما، كما سيتم جمع عينات إضافية لتحري وجود الفيروس عند المرضى المخالطين للحالة المثبتة، والذين تظهر عليهن أعراض الإصابة بالفيروس”.

وأضاف الشيخ “وزارة الصحة في الحكومة السورية المؤقتة، بدأت بتشكيل خلية أزمة والتنسيق مع منظمة الصحة العالمية ومنظمات المجتمع المدني والمنظمات الصحية، وسيصدر بيان ما بعد الاجتماع يُعلن فيه عن خطة طوارئ لمواجهة الفيروس، وستتضمن الخطة تكثيف الحملات الإعلامية، وزيادة الإجراءات الوقائية، وتدعيم المراكز الصحية بالأدوات اللازمة للحد من انتشار الفايروس والسيطرة عليه”.

ويتخوف الأهالي في شمال غرب سوريا من انتشار فيروس كورونا المستجد وذلك بسبب العجز الطبي في المنطقة التي تعاني من دمار المشافي بسبب قصف النظام وروسيا.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register