احتجاجات على الغلاء والحرائق في السويداء

أخبار سوريا
صورة من احتجاجات السويداء

أفاد مراسل “حلب اليوم” بأن عشرات المدنيين تجمعوا اليوم الأحد، أمام مجلس البلدية التابع للنظام في ساحة السير بمدينة السويداء، وذلك احتجاجاً على الغلاء و”الحرائق المفتعلة”.

وأوضح المراسل أن الوقفة تأتي تحت عنوان “الأحد الصامت”، مشيراً إلى أن المحتجين حملوا لافتات كتب عليها “حاربتونا بلقمتنا إنتوا سبب طلعتنا”، بالإضافة لشعارات مثل “راتبي لا يكفي” و”محصولي احترق ورزقي انسرق”.

وأشار المراسل إلى أن الوقفة تأتي بعد دعوات وجهها ناشطون على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك ضمن حملة “خنقتونا، حطمتونا، جوعتونا، حرقتونا”، وذلك للاحتجاج على الغلاء وحرائق المحاصيل الزراعية والأحراش.

على صعيد متصل، لفت المراسل إلى أنه وعلى الرغم من الاحتجاجات اندلعت 8 حرائق في السويداء اليوم الأحد، منها ما ألحق أضراراً بأراض زراعية ومناطق حراجية.

وتوزعت على حريق ﺑﻴﻦ ﻗﺮﻳﺘﻲ “ﺭﻳﻤﺔ ﺣﺎﺯﻡ ﻭالمجدل” ﻭﺣﺮﻳﻖ ﻧﺸﺐ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﻨﻄﻘﺔ ﺍﻟﺤﺮﺍﺟﻴﺔ ﺑﺎﻟﺮﺣﻰ ﻋﻠﻰ ﻃﺮﻳﻖ ﺍﻟﻤﻌﻘﺮﺍﺕ ﻭﻃﺎﻝ ﻧﺤﻮ 10 ﺩﻭﻧﻤﺎﺕ ﻭﺃﻟﺤﻖ ﺃﺿﺮﺍﺭﺍً ﺑﻨﺤﻮ 50 ﺷﺠﺮﺓ ﺣﺮﺍﺟﻴﺔ، بينما لم تسفر بقية الحرائق عن أضرار تذكر.

الجدير بالذكر أن السويداء شهدت في الرابع والعشرين من الشهر الجاري وقفة مماثلة حملت اسم “حرقتونا”، وذلك بعد انتشار الحرائق في المحافظة والتهامها لمساحات واسعة من المحاصيل الحقلية والمناطق الحراجية، حسب مراسل “حلب اليوم”.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register