العراق يعتقل المرشح لخلافة البغدادي ويكشف هويته

أخبار عربي ودولي

كشفت وزارة الدفاع العراقية، عن تفاصيل عملية اعتقال “عبد الناصر قرداش” المرشح لتولي زعامة “تنظيم الدولة” خلفاً لأبو بكر البغدادي الذي قتل العام الماضي في سوريا.

وقالت “خلية الإعلام الأمني” العراقية في بيان اليوم الخميس، إن “المكنى عبد الناصر قرداش اسمه الحقيقي طه عبد الرحيم عبد الله بكر الغساني، من مواليد قضاء تلعفر بمحافظة نينوى 1967، ويسكن حاليا حي مشيرفة في الموصل(شمال)”.

وأوضحت أن “الغساني انتمى إلى تنظيم الدولة عام 2007 في محافظة نينوى وعمل بصفة إداري بولاية الجزيرة لغاية نهاية العام، حيث شغل منصب والي الجزيرة وخلال فترة توليه المنصب قام بعدد من العمليات التي استهدفت القوات العراقية والمواطنين الأبرياء”، وفق البيان.

وبحسب البيان فإن الغساني التي البغدادي عام 2011، وكلفه بشغل منصب أمير التصنيع والتطوير، ثم كلفه بالذهاب إلى سوريا وعمل مصانع أسلحة ومتفجرات وكواتم لتجهيز الولايات بها، حيث التقى البغداي أكثر من مئة مرة”.

و”تولى الغساني منصب والي الشرقية في سوريا (الحسكة ودير الزور والرقة)، وبعد إعلان الخلافة كلف بمنصب نائب أمير اللجنة المشرفة، وبعدها أمير اللجنة ثم نائب العدناني أميراً للجنة المفوضة وبعد مقتل الأخير أصبح أميراً للجنة ونائباً للبغدادي”.

ويتزامن إعلان اعتقال المرشح لخلافة تنظيم الدولة في ظل تصاعد وتيرة هجمات مسلحين يشتبه بأنهم من تنظيم الدولة، لا سيما في المنطقة بين كركوك وصلاح الدين (شمال) وديالى (شرق)، المعروفة باسم “مثلث الموت”.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register