مع اقتراب “عيد الفطر”.. ارتفاع جنوني لأسعار الحلويات في السويداء

أخبار أخبار اقتصاد
صورة تعبيرية

أفاد مراسل “حلب اليوم” في السويداء، اليوم الأربعاء، بأن أسواق المحافظة تشهد ارتفاعاً قياسياً في أسعار الحلويات قبل حلول “عيد الفطر” بأيام، وذلك في ظل ضعف القدرة الشرائية وتردي الأوضاع الاقتصادية والمعيشية لدى معظم السكان.

وأوضح مراسلنا أن سعر كيلو “المبرومة” بالسمن الحيواني بلغ 20 ألفاً و300 ليرة سورية كما تجاوز سعر كيلو حلوى المكسرات الـ 7 آلاف ليرة والهريسة بالسمن العربي 4800 ليرة والعادي 2600 ليرة وهريسة اللوز 1600 والهريسة الإسبانية 2300 ليرة، في حين بلغ سعر كيلو “عش البلبل” 3500 ليرة وقطايف الجوز 2000 ليرة.

وبيّن المراسل أن الأسعار تتفاوت بين المحلات بحسب نوعية السمن المستخدم بصناعتها والزبدة، مشيراً إلى أن معظم أصحاب محال الحلويات عزفوا عن تصنيع أنواع معينة من الحلويات لارتفاع أسعار موادها الأولية من طحين وسكر ومكسرات وزبدة.

الجدير بالذكر أن معظم القاطنين في مناطق سيطرة النظام يعانون من أوضاعٍ إنسانية ومعيشية صعبة، لا سيما سوء الخدمات المدنية والمعيشية، فضلاً عن ارتفاع الأسعار بشكلٍ كبير دون رقابة حكومية، مع اقتراب سعر صرف الدولار من حاجز الـ 2000 ليرة للدولار الواحد، وفقاً لمراسلي “حلب اليوم”.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register