ميليشيات إيرانية تخلي مواقع لها لحساب قوات روسية في حلب

أخبار سوريا

أفادت صحيفة محلية بأن مجموعات تابعة لميليشيات إيرانية انسحبت أمس الجمعة، من محيط مطار حلب الدولي، وتوجهت إلى مدينة السفيرة بريف حلب الجنوبي الشرقي، لتنتشر عناصر من الشرطة الروسية في المواقع التي انسحبت منها تلك الميليشيات.

وبحسب صحيفة “جسر”، فإن رتلاً يحتوي على 12 سيارة دفع رباعي وشاحنات تحمل معدات عسكرية تحركوا من محيط المطار باتجاه مدينة السفيرة جنوبي شرقي حلب، وصولاً الى معمل الجرارات.

وأكدت “جسر” أيضاً أن عناصر تابعين لميليشيا حزب الله اللبناني خرجوا ضمن الرتل برفقة عناصر من ميليشيا “لواء زينبيون” و”كتائب الإمام رضا” عبر طريق تحويلة مطار حلب، في حين أمنت ميليشيا “لواء الرضوان” التابعة للحزب الطريق لهم.

وأضافت الصحيفة، أن ميليشيا “كتائب الإمام رضا” أخلت مزرعة في منطقة المعصرانية على طريق المطار سبق وأن حولتها إلى مقراً لها قبل ثلاث سنوات، مؤكدةً انتشار الشرطة العسكرية الروسية في أحد المواقع التي أخلتها الميليشيات قرب معمل الزيت، بعد قدومهم من قاعدة جبرين شرق المطار.

يذكر أنها المرة الأولى التي تخلي فيها بعض الميليشيات الإيرانية مواقع لها في محيط المطار لحساب الشرطة الروسية، في ظل الضربات الجوية الإسرائيلية المستمرة، بحسب الصحيفة ذاتها.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register