عائلات سورية لاجئة في بريطانية تجمع تبرعات لمشفى بريطاني لمساعدته على مواجهة كورونا

أخبار سوريا

أفاد موقع “ليدبيري البريطاني” أن عائلات سورية لاجئة في بريطانيا في مدينة هيريفوردشاير، قامت بجمع مبلغ مالي وقدمته لموظفي مستشفى في المدينة لمساعدته في مواجهة فيروس كورونا.

وأضاف الموقع أن 21 عائلة جمعت مبلغاً من المال الأسبوع الماضي وقدمته إلى موظفي المشفى.

ونقل الموقع عن “عصام حجازي” المساعد في تنظيم جمع التبرعات، أن فكرة جمع التبرعات هي طريقة المتبرعين للقول شكراً للحكومة وذلك على مساعدتهم عندما وصلوا كلاجئين عام 2016، ضمن برنامج إعادة التوطين.

ويبلغ عصام من العمر 35 عاماً كان يعمل حداداً في مسقط رأسه مدينة حماة في سوريا، جاء إلى إنجلترا في تشرين الأول 2016 كجزء من برنامج إعادة التوطين التابع لحكومة المملكة المتحدة وكان من بين أول عدد قليل من اللاجئين الذين وصلوا إلى هيريفوردشاير.

وقال عصام للموقع إنه “تم إحضارنا إلى المملكة المتحدة من خلال خطة الأمم المتحدة والحكومة البريطانية لإعادة توطين اللاجئين السوريين”.

كما أكد أنه تمكن من العثور على عمل تطوعي بفضل منظمة اللاجئين الخيرية، التي جعلته على اتصال مع حداد محلي.

وأضاف عصام للموقع “لقد وجدنا أن الناس في هيريفوردشاير مرحبون حقاً، لقد وجدت العائلات السورية أن التكيف مع الحياة والثقافة هنا لم يكن تحديًا كبيرًا بسبب ذلك”.

ويوم أمس أعلن وزير النقل البريطاني، جرانت شابس، ارتفاع حصيلة وفيات فيروس كورونا إلى 31 ألفاً و587، إثر تسجيل 346 وفاة، وارتفاع حصيلة الإصابات إلى 215 ألفا و260، إثر تسجيل 3 آلاف و896 حالة جديدة.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register