إطلاق الحملة الإنسانية السورية “نتكافل”

أخبار

أطلقت منظمات سورية، اليوم الاثنين، حملة إنسانية بعنوان “نتكافل”، بهدف جمع التبرعات لتأمين دعم نقدي للعائلات النازحة، في ظل انتشار جائحة فيروس كورونا.

ويقوم على الحملة كل من “وحدة تنسيق الدعم، ومنظمة بنفسج، وفريق ملهم التطوعي، ومنظمة مداد، ووحدة دعم الاستقرار”، أما الهيئات المراقبة فهي “الدفاع المدني السوري، والائتلاف الوطني السوري، والمنتدى السوري”، والشركاء الإعلاميون هم “قناة حلب اليوم، وتلفزيون سوريا، ووكالة زيتون”.

ونشرت المنظمات السورية بياناً أكدت فيه أن العالم يعيش ظروفاً استثنائية من خلال مواجهته لجائحة وباء كورونا، مشيراً إلى أن التغيير الكبير الذي فرضه على أنماط حياة البشر، عطل أجزاءَ كبيرة من مناحي حياة الإنسان ومنها الاقتصادي والاجتماعي لتضيف تحديات وأزمات على سابقتها.

وأضاف البيان، أن هذه الأوضاع تضاعف أثرها السلبي على السوريين عموماً :بحكم ظروفهم الصعبة التي استطالَ أمدها منذ تسع سنين، سواءً في الداخل السوري وبلاد اللجوء المجاورة؛ وأينما كانوا عموماً”.

وأكدت على أن التردّي المتزايد للواقع المعيشي، دعا إلى إطلاق حملةِ تبرعٍ أهليةٍ ومؤسسيةٍ تهدف إلى “تأمين دعم نقدي للعائلات السورية النازحة والمتعففة لاسيما نازحي المخيمات ومن السّيدات المُعيلات وذوي الاحتياجات الخاصة وكِبار السّن إضافةً إلى المعلمين ومربي الأجيال”.

وأشار البيان إلى أن هذه الحملة ستمتّد أعمالها على مدار 3 أشهر، وستكون على أربعة مناحي رئيسية هي: “المباشرة بجمع تبرعات نقدية عبر حسابات مصرفية صفرية مرخصة نُعمِّمها في كل المنشورات”.

كما تتضمن “حملة تحسين استجابة لتوزيع المُقدّرات الموجودة لدى المنظمات الشريكة والمتعاونة، وحملة تواصل مع صُنّاع القرار في المؤسسات الدولية الأممية ذات الصلة والمانحين لمضاعفة الأثر، وحملة مناصرة تحثّ على التبرّعات الفردية وتحويل أموال الزكاة، وأموال الرفاهية الفائتة لصالح الحملة.

وشدد البيان على أن الهدف العام الذي ترمي الحملة لتحقيقه هو إحياءٌ وتعزيزٌ مُتجدد لقيم التكافل الإنساني في ظلّ الظروف الاستثنائية هذه، وليكون الهدف الرئيسي بطبيعة الحال تأمين دعم نقدي عاجل للعوائل المُتعفِفة.. وتسليط الضوء على أهم الاحتياجات الإنسانية للسوريين، وتفعيل العمل الجماعي بين المؤسّسات السورية العاملة في الشأن الإنساني”.

ونوه إلى أن القائمين على الحملة سيعمِّمون الملف التعريفي الكامل بتفاصيل الحملة، وسيقومون بشكلٍ شبه يومي ببثّ رسائل إحاطة بالمستجدات، ورسائل تحفيزية وتقارير عن أهم العمليات المنجزة والأعمال المُترتّبة.

وناشد البيان المجتمع السوري بأن يتكاتف “ويُغلِّب روح البذل والتعاون وأن يتحوّل كل إنسانٍ لمصدر خيرٍ وإلهام لمحيطه ومجتمعه”، كما ناشد الجهات المانحة والمؤسسات الأممية بالنظر لتخصيص مِنح طارئة وعاجلة ومنها النقدي بشكل خاص لصالح هذه الحملة.

وطالب “المجتمعات المُضيفة” بمزيد التراحم والاحتواء وأن يكونوا داعمين حقيقيين ولو بالمواقف، مؤكداً على أن الإعلاميين والمؤثِّرين والشخصيات المجتمعيّة لهم الريادة من خلال دعمهم ومساندتهم لإيصال رسائل أهلهم ومجتمعهم ورسائل الحملة للوصول إلى الأهداف المنشودة.

رابط التبرّع عبر “منظمة بنفسج”
https://violetsyria.org/project/5774/
رابط التبرّع عبر “فريق ملهم التطوعي”
https://molhamteam.com/campaigns/205

 

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register