أعضاء في الكونغرس يطالبون بفرض عقوبات اقتصادية على روسيا ونظام الأسد

أخبار سوريا

وجّه أعضاء الكونغرس الأمريكي، رسالة إلى وزير الخارجية “مايك بومبيو” طالبوه فيها بفرض عقوبات اقتصادية على كل من نظام الأسد، وروسيا، وذلك على خلفية الهجمات التي يقومون بشنها على محافظة إدلب، شمال غربي سوريا.

ونشر الموقع الإلكتروني للجنة العلاقات الخارجية في مجلس النواب الأمريكي أمس الخميس، بيانا حول الرسالة التي وجهها رئيس اللجنة “إليوت إنجل” وعضوها “مايكل ماكول” للوزير بومبيو، وفق الأناضول.

وذكرت الرسالة أن الغارات التي شنتها روسيا، ونظام بشار الأسد، وإيران وحزب الله، على إدلب تسببت بمقتل 1730 مدنيا منذ نيسان الماضي وحتى الآن، مطالبة الوزير بفرض عقوبات اقتصادية وضغوط دبلوماسية على روسيا والنظام .

وأضافت أنه “سبق وأن تم توثيق قيام روسيا بقصف المستشفيات مراراً في انتهاك للمعايير الدولية، ومهاجمة العاملين في مجال الصحة بسوريا على مدار سنوات.. لذلك ، نطلب منك تسليط الضوء على هذه الأفعال البغيضة في المحافل الدولية، وإعطاء الأولوية لتحميل روسيا مسؤولية جرائم الحرب التي ارتكبتها”.

وأدت هجمات قوات النظام وروسيا إلى مقتل أكثر من 1800 مدني، ونزوح أكثر من مليون و300 ألف آخرين إلى مناطق هادئة نسبياً أو قريبة من الحدود التركية، منذ 17 أيلول 2018.

    Login

    Welcome! Login in to your account

    Remember me Lost your password?

    Don't have account. Register

    Lost Password

    Register