حزب موالٍ للنظام يبدأ بتجنيد الشباب للقتال في ليبيا

أخبار سوريا
تعبيرية

ذكرت مصادر إعلامية محلية أن “حزب الشباب السوري” الموالي للنظام في السويداء، بدأ بتجنيد شبان من المحافظة للقتال في ليبيا، بدعم من شركة “واغنر” الأمنية الروسية.

وقالت شبكة “السويداء 24” المحلية إنها حصلت على معلومات ووثائق تثبت “ضلوع حزب الشباب السوري الوطني، بالسعي لتجنيد شبان من مناطق سورية مختلفة منها السويداء، منذ شهر كانون الثاني الفائت، لزجهم في ليبيا، بدعم من مجموعة واغنر”.

وأضافت أن هناك تسجيلات صوتية ومحادثات نصيّة تعود لـ”شبلي الشاعر” أمين فرع حزب الشباب في المحافظة، يدعو من خلالها شباباً للقتال في ليبيا، مقابل عروض مختلفة يطرحها، منها تسوية أوضاع المطلوبين بقضايا أمنية أو بنشرات للخدمة الاحتياطية.

من جانبه أكد مصدر خاص في تصريح لـ”حلب اليوم” أن دعوات وجهتها شخصيات مقربة من النظام، لبعض العاملين في مكاتب سيارات الأجرة في بلدة المزرعة عن طريق شخص من أبناء البلدة للتطوع للقتال إلى جانب الروس في ليبيا، مقابل راتب قدره 1300 دولار أمريكي، لافتاً إلى أن دعوته لم تلق أذناً صاغية في تلك المنطقة.

وكان تقرير لوكالة أسوشيتد برس تحدث أن “متعهدي من شركة فاغنر متهمون بالقتال إلى جانب الجنرال خليفة حفتر، الذي يقوم، بفرض حصار على الحكومة المؤقتة المعترف بها دوليًا في طرابلس”.

    Login

    Welcome! Login in to your account

    Remember me Lost your password?

    Don't have account. Register

    Lost Password

    Register