السويداء.. إطلاق سراح عدد من المخطوفين وتشكيك بحملة للنظام على عصابات الخطف

أخبار سوريا

 

أفاد مراسل “حلب اليوم”، بإطلاق سراح عدد من المخطوفين من السويداء، اليوم الخميس، وذلك بعد ساعات من الإفراج عن دفعة أيضاً، وإلقاء القبض على متهمين بالتورط بأعمال خطف.

وقال مراسلنا نقلاً عن مصادر محلية، إن كل من المختطفين “عدنان مشوط” و”معاوية الصبحات” و”هشام شريتح الحمود” أُطلق سراحهم بعد تدخل فصائل محلية في السويداء، حيث جرى التسليم في مضافة المدعو “مهران عبيد”.

وأوضح مراسلنا أن خاطفي المدعو “سعيد كحل” أطلقوا سراحه بعد جهود من مجموعات في بلدة الغارية بريف السويداء الجنوبي وحركة “رجال الكرامة”، وبعد احتجاز عدد من المتهمين بالتورط في عملية خطفه أول أمس.

من جانبه، صرح مصدر مطلع فضل عدم الكشف عن اسمه لـ “حلب اليوم”، أن فصائل محلية واللجنة الوطنية في السويداء عقدوا اجتماعاً في بلدة القريا بريف السويداء الجنوبي في التاسع من هذا الشهر، وتوعدوا فيه عصابات الخطف والسرقة “باستخدام القوة ضدهم في حال لم يطلقوا سراح المخطوفين، و يعلنوا توبتهم ويسلموا أنفسهم”.

وأضاف المصدر أن الفصائل التي اجتمعت في “القريا”، “معروفة بولائها للنظام”، مشككاً بمصداقية الاجتماع، ومتهماً بالوقت ذاته قوات الأمن التابعة للنظام بتشغيل بعض الفصائل المحلية لتعويم شخصية المدعو “مهران عبيد”، على حد تعبيره.

وأشار المصدر إلى أن “الوتيرة المتسارعة للأحداث تطرح الكثير من علامات الاستفهام حول إطلاق سراح المخطوفين دون رصاصة واحدة وبمجرد التهديد والوعيد، ما يجعل المشهد مسرحياً”، وفقا للمصدر.

    اترك تعليقاً:

    Login

    Welcome! Login in to your account

    Remember meLost your password?

    Don't have account. Register

    Lost Password

    Register