إثر انهيار صخري.. مجلس مدينة حماة يطالب أهالٍ بإخلاء منازلهم

أخبار سوريا

أفاد مراسل “حلب اليوم”، اليوم الثلاثاء، بأن مجلس مدينة حماة التابع لحكومة النظام طالب بعض الأهالي في حي “الشير” بمدينة حماة بضرورة إخلاء منازلهم، وذلك إثر انهيار صخري وقع في الحي.

ونقل “مراسلنا” عن مصدرٍ محلي، أن مجلس المدينة وجّه إنذاراً خطياً للأهالي بضرورة إخلاء منازلهم بسبب وجود تشققات في الجرف والمغاور المحاذية لهذه المنازل ما يشكل خطورة على منازلهم لاسيما في الظروف الجوية الحالية.

وأوضح المصدر أن الأهالي البالغ عددهم أكثر من عشرة عائلات رفضوا إخلاء المنازل لعدم وجود بديل، في ظل موجة البرد وعدم وجود وسائل التدفئة، لافتاً إلى أنهم طالبوا المجلس بإزالة الخطر بدلاً من إخراجهم من منازلهم.

وكان مراسل “حلب اليوم” أكد في نهاية العام الماضي، أن مجلس مدينة حماة التابع لحكومة النظام طلب من أصحاب المنازل في حي الشير، المهددة بالتهدم نتيجة الهطولات المطرية، بإخلائها.

الجدير بالذكر أن مجلس مدينة حماة هدم خلال السنوات الماضية أحياء مشاع الأربعين ومشاع وادي الجوز والنقارنة “بحجة أنها مخالفة للبناء”، الأمر الذي أدى حينها إلى تشريد آلاف العائلات، دون دفع أي تعويضٍ لهم من قبل حكومة النظام، وفقاً لمراسلنا.

    اترك تعليقاً:

    Login

    Welcome! Login in to your account

    Remember meLost your password?

    Don't have account. Register

    Lost Password

    Register