بأمر حكومي.. قطع الاتصالات في أجزاء من العاصمة الهندية

أخبار عربي ودولي
انتشار الشرطة الهندية في “نيودلهي” – أ ف ب

أعلنت شركتان للاتصالات في الهند، اليوم الخميس، أنهما قطعتا خدمة الهواتف النقالة في أجزاء من العاصمة “نيودلهي” بناء على أوامر حكومية، وسط تصاعد التظاهرات الرافضة لقانون جديد حول الجنسية.

ونقلت وكالة “فرانس برس” عن المتحدث باسم شركة “فودافون” قوله، “إن الحكومة أصدرت أمراً يطلب منّا منع خدمات شبكة الهواتف النقالة في بعض أجزاء نيودلهي”، كما أكدت شركة “أريتيل” بدورها الإجراءات، في حين اتخذت شركة “جيو”، والتي تعد أكبر مشغل للهواتف النقالة، نفس الخطوات.

وكانت السلطات الهندية منعت أمس الأربعاء، التجمعات في عددٍ من نواحي العاصمة “نيودلهي” بعد وقوع صدامات بين الشرطة ومتظاهرين معارضين لـ”قانون الجنسية”، وفقاً لـ”فرانس برس”.

ورفضت المحكمة العليا الهندية أمس الأربعاء أيضاً، وقف تنفيذ قانون جديد يُسهّل الطريق للأقليات من غير المسلمين من الدول المجاورة للحصول على الجنسية الهندية، حسبما ذكرت وكالة “رويترز”.

الجدير بالذكر أن القانون الجديد الذي أقره البرلمان الهندي الأسبوع الماضي، يفتح الطريق لأقليات دينية مثل الهندوس والمسيحيين في بنغلادش وباكستان وأفغانستان، الذين استقروا في الهند قبل عام 2015، للحصول على الجنسية الهندية على أساس أنهم واجهوا اضطهاداً في تلك الدول، وفقاً لـ”رويترز”.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register