أردوغان: على العالم الإسلامي استخدام العملات الوطنية في التبادل التجاري

أخبار أخبار اقتصاد
الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” خلال القمة الإسلامية المصغرة – ديلي صباح

دعا الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان”، اليوم الخميس، العالم الإسلامي لاستخدام العملات الوطنية في التبادل التجاري، مبدياً استعداد بلاده للعمل بهذا الخصوص، حسبما ذكرت صحيفة “ديلي صباح” التركية.

وقال “أردوغان”، في كلمة له خلال جلسة بعنوان “دور التنمية في الوصول إلى السيادة الوطنية” والتي عُقدت على هامش القمة الإسلامية المصغّرة في “كوالالمبور”، “إن التبادل التجاري بالعملات الوطنية أصبح ضرورة ملحة، ونحن على استعداد للعمل مع العالم الإسلامي في هذا الخصوص”.

وأضاف الرئيس التركي: “ينبغي علينا وضع التمويل الإسلامي في صدارة أجندتنا”، مشيراً إلى إمكانية توسيع التعاون القائم بين الجامعات في بلدان العالم الإسلامي.

وأوضح “أردوغان” أنه يمكن إنشاء مجموعة عمل من الخبراء الماليين من أجل إعداد خارطة طريق شاملة ومفصلة، معتقداً أن هناك إمكانيات كبيرة بين بلدان العالم الإسلامي في مجال التمويل بدون فائدة، لافتاً إلى أن التكنولوجيا والابتكار مجالان مهمان آخران ينبغي توجيه الأهمية لهما أيضاً.

الجدير بالذكر أن أعمال القمة الإسلامية المصغّرة بدأت في وقتٍ سابقٍ من اليوم الخميس، في العاصمة الماليزية “كوالالمبور”، للبحث عن حلول لمعالجة المشاكل التي يواجهها العالم الإسلامي والأمة الإسلامية، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الوطنية الماليزية.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register