الطائرات الروسية توقع قتلى وجرحى في صفوف المدنيين بريف إدلب

أخبار سوريا
صورة أرشيفية

قتل وأصيب عدد من المدنيين، اليوم السبت، جراء غارات جوية شنتها طائرات حربية روسية على مناطق متفرقة من ريف إدلب، حسبما أفاد به مراسل “حلب اليوم”.

وأوضح مراسلنا، أن الطيران الحربي الروسي قصف بثلاث صواريخ الشارع الرئيسي في بلدة “البارة” في منطقة جبل الزاوية بريف إدلب، ما أدى إلى وقوع 4 ضحايا من المدنيين وإصابة أكثر من 10 أشخاص بجروح، كما استهدف الطيران أيضاً مسجداً ومدرسة في البلدة.

وأضاف مراسلنا، أن امرأة قتلت وأصيب آخرون بجروح، جراء إلقاء الطيران المروحي التابع للنظام البراميل المتفجرة على الأحياء السكينة في بلدة “أبديتا” بجبل الزاوية بريف إدلب، فيما استهدفت طائرات النظام بالبراميل مدينة “كفرنبل”، وبلدتي “احسم، وحاس” جنوبي إدلب.

وأشار مراسلنا، إلى أن الطائرات الحربية الروسية شنت غارات جوية على محيط قرى “الهلبة، ومعرشمشمة، وخربة برنان، وتحتايا، وقروان”، بريف إدلب الشرقي، فيما استهدفت طائرات النظام الحربية بالصواريخ بلدة “حزارين”، وقرية “كفرموس” جنوبي إدلب.

وفي ريف اللاذقية الشمالي، أكد المراسل أن طائرات النظام المروحية قصفت بالبراميل المتفجرة منطقة تلال “الكبينة” في جبل الأكراد، كما استهدفت قوات النظام براجمات الصواريخ بلدتي “الناجية، وبداما” شمالي اللاذقية.

يشار إلى أن فريق “منسقو استجابة سوريا” أكد في تقرير سابق له، أن الحملة العسكرية التي تشنها قوات النظام مدعومةً من روسيا على مناطق مختلفة من شمال غربي سوريا، خلفت العديد من الأضرار على كافة الأصعدة، إضافةً إلى نزوح عشرات الآلاف من المدنيين نتيجة الاستهداف المباشر للأحياء السكنية والمنشآت والبنى التحتية.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register