حماة.. المحروقات متوفرة بالسوق السوداء وغائبة عن مراكز النظام

أخبار سوريا
تعبيرية

أفاد مراسل “حلب اليوم” في مدينة حماة، بتوفر المحروقات في “السوق السوداء” بالمناطق الخاضعة لسيطرة النظام في ريف المدينة الغربي بأسعارٍ مضاعفة، في حين تغيب عن المراكز التابعة للنظام.

وأوضح “مراسلنا”، نقلاً عن مصدرٍ أهلي في مدينة مصياف، أنه يوجد أكثر من عشرين مركزاً في المدينة والقرى المحيطة فيها، حيث يصطف الأهالي لساعات بطوابير أمام تلك المراكز للحصول على أسطوانة غاز أو كمية قليلة من مادة المازوت اللازمة للتدفئة خلال فصل الشتاء، وفقاً للمصدر.

وبيّن المصدر أن المحروقات مفقودة في المراكز التابعة للنظام بينما هي متوفرة في السوق السوداء لدى من وصفهم بـ”تجار الأزمات”، لكن بأسعار مضاعفة، مضيفاً أن سعر أسطوانة الغاز وصل إلى 6000 ليرة سورية وليتر المازوت إلى 550 ليرة، بينما السعر النظامي للأسطوانة 2800 ليرة وليتر المازوت 190 ليرة.

ولفت المصدر إلى أن البيع من هؤلاء التجار يكون بشكلٍ علني دون أي مراقبة من قبل المسؤولين في حكومة النظام، “الأمر الذي من شأنه أن يزيد من معاناة المدنيين لا سيما وأن أوضاعهم المادية تزداد تردياً يوماً بعد يوم”، على حد قوله.

الجدير بالذكر أن معظم المناطق الخاضعة لسيطرة قوات النظام في محافظة حماة تفتقد للكثير من الخدمات، في ظل تجاهل حكومة النظام تلبية شكاوي الأهالي التي تقدموا بها مئات المرات، وفقاً لمراسلنا.

    اترك تعليقاً:

    Login

    Welcome! Login in to your account

    Remember meLost your password?

    Don't have account. Register

    Lost Password

    Register