الفيلم السوري “إلى سما” يحصد أربع جوائز في مهرجان ببريطانيا

أخبار في المهجر
وعد الخطيب في افتتاح مهرجان كان 15 أيار 2019

فاز فيلم إلى “إلى سما” للمخرجة السورية “وعد الخطيب” بأربعة جوائز خلال عرضه في مهرجان “بريطانيا للأفلام المستقلة” يوم أمس الأحد.

والجوائز التي نالها الفيلم هي جائزة “أفضل فيلم وثائقي، أفضل مخرج، وأفضل فيلم بريطاني مستقل، وأفضل مونتاج، وفقاً لما ذكره موقع “indiewire” المتخصص بصناعة الأفلام.

والفيلم أطلق عليه اسم “إلى سما” مدته 95 دقيقة ويوثق جزءاً من الأحداث التي شهدتها مدينة حلب في الفترة الممتدة بين 2012 إلى نهاية 2016 حين تهجر أبناء من مدينة حلب بعد الهجوم المشترك للنظام وروسيا على المدينة، وفقاً لما ذكرته بوقت سابق مخرجة الفيلم “وعد الخطيب” في تصريحات لـ “حلب اليوم”.

ومهرجان “بريطانيا للأفلام الوثائقية” تأسس في عام 1998، ويعمل على تسليط الضوء على الأفلام السينمائية في بريطانيا، لتشجيع المواهب التي يصفها بـ “الناشئة”، كما أنه يختار حوالي 300 فيلم كل عام، ويجري عليها تصويت سري من قبل “هيئات تحكيم مستقلة” لتنال جوائزه.

Big news! For Sama won Best British Independent Film, Best Documentary Feature, Best Director (Waad Alkateab and Edward Watts) and Best Editing at the British Independent Film Awards.

Gepostet von For Sama am Sonntag, 1. Dezember 2019

وفاز الفيلم في شهر أيار الماضي بجائزة “العين الذهبية” خلال عرضه في مهرجان “كان” السينمائي، في دورته الـ 72 في فرنسا.

    اترك تعليقاً:

    Login

    Welcome! Login in to your account

    Remember meLost your password?

    Don't have account. Register

    Lost Password

    Register